جرب نسيج الآن ...

سيكون بإمكانك شحن هاتفك الذكي من خلال شبكة الواي فاي

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 397 لاتعليقات


نشر على نسيج ...
تبقى مسألة شحن الأجهزة الذكية من أكبر المشاكل التي تشكل هاجس للشركات المنتجة وخاصة الهواتف الذكية ومع ظهور تقنية الشحن اللاسلكي بدأت بوادر إيجابية تظهر لحل جذري يكون معه الشحن مسألة سهلة عملياً .
 فريق من الباحثين التابعين لجامعة واشنطن الأمريكية بدأ بتطوير تقنية جديدة تسمح بشحن الأجهزة الذكية عبر الواي فاي، من خلال استخدام راوترات الشبكات اللاسلكية لتوصيل الكهرباء لشحن البطاريات في مختلف الأجهزة .
وتعتمد التقنية على جهاز  راوتر من المستخدمين حالياً لإيصال الشحنات إلى الجهاز الذكي من على بعد يتراوح ما بين 17 و28 قدماً وبدون الحاجة لتوقفها عن تخديم الإتصال بالإنترنت لاسلكياً أو احتياج أي جهاز إضافي.

وتمكن الباحثون من شحن عدة أجهزة مثل حساسات الطاقة والكاميرات وحتى البطاريات من مسافات تصل إلى 28 قدم ( 8.5 متر ) عبر استخدام راوتر Asus RT-AC68U معدل نظام تشغيله. وأجريت التجارب في ستة منازل مختلفة ولم تكن هناك أية مشاكل انقطاع في الإتصال.

ولا تزال التقنية في مرحلة اختبار، فرغم ثبوت جدارتها، فهناك مخاوف من عدم إمكانية استخدامها في إعادة شحن عدد كبير من الأجهزة في وقت واحد.

 

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.