سوني تطرح قفلا إلكترونيا للأبواب عبر الهواتف الذكية

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 927 لاتعليقات

أعلنت شركة سوني عن فكرة قفل إلكتروني للأبواب يتم التحكم فيه عبر الهواتف الذكية، وطالبت مستهلكيها بدعم الحملة الخاصة بالفكرة مادياً.

كانت شركة سوني قد دشنت حملة لدعم المشروع عبر موقع makuake الياباني الخاص بدعم المشاريع الناشئة لتحويل الأفكار إلى مرحلة الإنتاج التجاري، حيث ذكرت سوني أن المبلغ المطلوب هو مليون ونصف ين ياباني والذي نجح الموقع في جمعه لها حيث تجاوز المبلغ المجمع حتى الآن مبلغ المليونين ونصف مليون ين وهو ما يعد تطوراً في مجال الهواتف الذكية.

وأوضحت الشركة اليابانية أن القفل الذكي الجديد Qrio مصنوع من الألومنيوم وسيتيح لمستخدمي الهواتف الذكية فتح أقفال الأبواب الخاصة بمنازلهم عن بعد من خلال تطبيق خاص يتم تحميله على هواتفهم عبر تركيب قفل ذكي ذو حجم يعد الأصغر من نوعه عالمياً بجانب القفل التقليدي للأبواب، وذلك عبر شفرة مفتاح إلكتروني مميزة يمكن مشاركتها عبر وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة مثل فيس بوك أو عبر الرسائل القصيرة وكذلك يمكن مشاركتها مع أفراد آخرين.

يذكر أن الشركة ستُوفر مئتي نسخة من القفل الجديد بسعر أقل من المقرر طرحه لأوائل المشاركين في حملة الدعم، وذلك بعد التبرع بمبلغ 11250 ين ياباني (95 دولار أمريكي)، فيما يتوقع أن يبلغ سعر الجهاز عند طرحه في الأسواق 15000 ين (نحو 130 دولارا تقريباً). ومن المقرر أن تتولى إنتاج هذا المشروع وبيعه شركة تحمل نفس الإسم الخاص بالقفل الذكى والتي ستعمل تحت إدارة شركة سوني بنسبة 40%، في حيت يحصل تحالف وورلد إينوفيشن لاب لإدارة رؤوس الأموال على نسبة 60% الباقية، ويأتي إسلوب إستخدام الحملات ضمن سياسة الشركة اليابانية للمساعدة في معرفة رجع الصدى المبكر للمنتج لدى المستهلكين قبل طرحه بالأسواق ومدى نجاحه حال طرحه.

وفي سياق متصل، أعلنت الشركة الرائدة في مجال الهواتف الذكية عن طرح الهاتف الجديد ذو الشريحتين بإسم Xperia E3 Dual والذي يحتوى مواصفات مميزة وإمكانيات فنية سهلة في التعامل بالإضافة إلى حجمه المناسب وشكله الأنيق. وأكدت أخبار الهواتف الذكية أن الهاتف الجديد يتميز بوجود زر طاقة مصنوع من مادة الألمونيوم وسمكه الذي لا يتعدى 8.5 ملم في حين وزنه 145 جراماً، فيما نجد مقاس الشاشة 4.5 بوصة وهو متوسط ويناسب إحتياجات شريحة كبيرة من المستهلكين، وهي مصنوعة من الزجاج المعالج، فضلاً عن حوافه الأنيقة المصممة بعناية لمنع ظهور النتوءات.

وتم تزويد الهاتف بالمعالج المتقدم Qualcomm Snapdragon رباعي النواة الذي يعمل بسرعة 1.2 جيجا هرتز والذي يوفر سرعة في أداء الهاتف دون التأثير الكبير على عمر البطارية أو إنتهاء شحنها سريعاً، وكذلك يقوم المعالج بتشغيل كل وإيقافه بشكل مستقل، مما يقلل من حجم الطاقة المهدرة، فيما يحتوى الهاتف على كاميرا بدقة 5 ميجابكسل.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.