جرب نسيج الآن ...

دراجة “Ford” ولوح ” Lexus”.. أحدث المخترعات التكنولوجية

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 567 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

لم تعد أخبار التكنولوجيا قصرًا على الجديد من الهواتف والأجهزة الذكية أو الحواسيب والبرامج، إليكم أحدث المخترعات التكنولوجية لشركات السيارات. اقرأ المزيد

بينما لم تعد ساحة التكنولوجيا قاصرة على الشركات المصنعة للهواتف الذكية أو الحواسيب بأنواعها، اتسعت ساحة المنافسة لترحب بأحدث المخترعات التكنولوجية لشركات السيارات التي تألقت في المنافسة التقنية حتى أنها أصبحت تسابق الشركات الصانعة للتكنولوجيا في تصدر عناوين الأخبار.

فقد كشفت شركة Lexus اليابانية لصناعة السيارات، والتابعة لشركة تويوتا، النقاب عن أحدث المخترعات التكنولوجية، الذي وصفته بكونه “لوح حائم Hover board”، بينما اطلقت عليه اسم ” Slide”.

تأتي تلك التجربة كثاني تجربة من نوعها، بعدما نشرت شركة HUVr تسجيلًا مصورًا على موقع اليوتيوب، في شهر مارس الماضي، يصور لوحًا طائرًا، والذي يُعد أحدث المخترعات التكنولوجية الخاصة بها.

هذا وقد نشرت شركة Lexus المعروفة برقيها وفخامة سياراتها، بعض من الصور للوحها الحائم، بالإضافة إلى تسجيلًا مصورًا، إلا أنها تكتمت على تفاصيل أحدث المخترعات التكنولوجية الذي يسمى “Slide”.

فيما ذكرت الشركة على موقعها الإلكتروني، أن اللوح الحائم Slide، يمكنه خلق حركة عديمة الاحتكاك، من خلال استخدام تقنية الوسادة الهوائية “الاسترفاع المغناطيسي”، وذلك لكونه يحوي عدد من المغانط، التي يعمل بعضها بمبدأ الناقلية الفائقة بواسطة النيتروجين المُبرد.

ونظرًا للوجود الفعلي لتقنية “الوسادة الهوائية”، يعتقد المهتمون بأحدث المخترعات التكنولوجية، وهؤلاء الذي يبحثون عن آفاق جديدة للتكنولوجيا، أن الشركة اليابانية قد تتمكن من النجاح في إطلاق هذا اللوح الحائم، وتحويله إلى منتج حقيقي.

على الجانب الآخر، قدمت شركة Ford الأمريكية، أحدث المخترعات التكنولوجية لها، والتي جاءت متمثلة في دراجة هوائية ذكية، وهي التجربة الثالثة من نوعها في هذا المجال للشركة الأمريكية.

أطلقت شركة Ford على دراجتها الهوائية الذكية اسم MoDe:Flex، والتي تعمل على تحذير راكبها من الحفر التي قد تعترض طريقه، من خلال الاهتزاز، وتشبه الدراجة “مودي” مثيلاتها السابقة من ذات الشركة، في كونها مزودة بمحرك وبطارية، إلى جانب إمكانية طيها لإيداعها داخل سيارة.

هذا وقد أوضحت شركة فورد عن دراجتها التي انضمت لقائمة أحدث المخترعات التكنولوجية، أنها يمكنها التفاعل مع الهاتف الذكي، لتفعيل وضع “لا تَعرق”، حيث يقوم هذا لوضع بحساب مقدار الجهد الذي يحتاجه راكب الدراجة، لبذله في الدواسات، للوصول إلى وجهته دون أي مجهود بدني حقيقي.

كذلك وفرت الشركة تطبيق خاص بدراجتها الذكية، يسمى MoDe:Link، والذي يساعد مستخدمه على التعرف على معلومات عن الطقس، والطريق، وحالة حركة المرور.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.