جرب نسيج الآن ...

حواسب فايو وجوجل الهجينة تتصدر الأخبار التكنولوجية

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 402 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

تصدرت الحواسب الهجينة لشركتي فايو وجوجل آخر الأخبار التكنولوجية، فيما استطاعت HTC الاستحواذ على جزء من الأضواء بتحديث تطبيقها HTC Zoe. اقرأ المزيد

تناقلت الأخبار التكنولوجية، إعلان الشركة اليابانية VAIO، عن أول حواسبها الهجينة، حيث قامت بإنتاج حاسبين يحملان اسمي VAIO Z و VAIO Z Canava. يأتي الحاسب VAIO Z، بمواصفات مميزة، حيث هيكله المصنع من الألومنيوم والكربون، وشاشته الـ13.3 بوصة، والقرص التخزيني SSD، ومعالج Core i7 Intel، بالإضافة إلى بطارية تعمل لـ15 ساعة ونصف، فيما يبلغ وزنه 1.34 كيلوجرامًا، وسمكه 16.8 مليمتر.

هذا ويتميز الحاسب الهجين الذي من المقرر طرحه اليوم في اليابان، بإمكانية استخدامه بثلاث وضعيات مختلفة وهي، وضعية الحاسب اللوحي، ووضعية الحاسب المحمول، ووضعية المُشاهدة. فيما لم تكشف الشركة عن المواصفات الداخلية للحاسب VAIO Z Canavas، مكتفية بالإشارة إلى قياس الشاشة البالغ 12.1 إنش، بدقة عرض 1,704×2,560 بيكسل، وأنه يأتي مزودًا بقلم يتيح الكتابة على الشاشة، وأوضحت الشركة أن باقي التفاصيل سيتم إعلانها عند عرضه في مايو القادم.

جوجل على وشك إنهاء أول حواسبها الهجينة

تصدرت جوجل الأخبار التكنولوجية، بتناقل الأنباء حول اقترابها من الانتهاء من تصنيع أول حاسب مهجن من فئة الكروم بوك، والذي من المقرر أن يجمع بين نظامي التشغيل أندرويد وكروم. ووفقًا لما نُشر بموقع Digitimes، فإن الحاسب الجديد سوف يأتي مزودًا بشاشة قابلة للفصل من لوحة المفاتيح، على أن يعمل بنظام الكروم في وضع الحاسب المحمول، ويتحول تلقائيًا إلى نظام الأندرويد في وضع الحاسب اللوحي.

موزيلا تطلق مشروعها الجديد Shumway

استحوذ المشروع الجديد لمؤسسة موزيلا، على اهتمام الأخبار التكنولوجية، حيث أعلنت إطلاقها مشروعها الجديد Shumway، الذي يُتيح للمستخدم إمكانية تشغيل مقاطع الفيديو بتقنية “فلاش”، بدون الحاجة لإضافة الخاصية إلى مُتصفحه الخاص. بدأت موزيلا بتفعيل الميزة الجديدة بشكل تجريبي، على نسخ من ويندوز وماك، ومازالت الخاصية الجديدة قاصرة على مقاطع الفيديو الخاصة بمنتجات آمازون، حيث كانت موزيلا قد صرحت أن تقنيتها الجديدة، لن تدعم كافة أنواع الفلاش، ولكنها ستتتاح فقط لأبرز المواقع التي مازالت تدعم الفلاش.

HTC تدخل تحديثًا جديدًا على تطبيقها HTC Zoe

أطلقت شركة HTC تحديثاتها الجديدة لتطبق HTC Zoe، حيث تم تزويده بمحرك جديد كليًا ليصبح أكثر سرعة وثباتًا في أدائه. كما تضمنت التحديثات، إضافة خاصية استكشاف مقاطع الفيديو التي نشرها المستخدمون الآخرون، بالإضافة إلى تزويده بمجموعة من الـ Theams. هذا بالإضافة إلى تزويده بمجموعة جديدة من التأثيرات والفلاتر التي تُستخدم في إنشاء وتعديل مقاطع الفيديو، بالإضافة إلى إمكانية استخدام فيديوهات ذات جودة عالية، وحفظ الفيديو الذي تم إنشاءه على هاتف المستخدم، إلى جانب دعم نسخة أندرويد 5.0 وجهازي Nexus 9 وNexus 6.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.