جرب نسيج الآن ...

حماية الهواتف الذكية من التطبيقات والألعاب

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 432 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

إن تنزيل الألعاب وبعض التطبيقات على الهواتف الذكية قد تضر بها، لذا فإن هناك بعض الإجراءات الإحترازية التي يجب على المستخدمين الرجوع إليها لعدم الأضرار بالهواتف أو تعرض هواتفهم إلى الإختراق مما قد يؤدي الى توقف الأجهزة.

من بين الإجراءات التي يجب إتباعها التأكد من التصريحات المطلوبة عند تنزيل التطبيق أو اللعبة، ويجب أيضاً تقييم إذا كان هذا التطبيق أو تلك اللعبة تحتاج هذه التصريحات أم لا، فمن المنطقي أن يطلب التطبيق موقع التواصل الإجتماعي الخاص بالشخص قبل تنزيل اللعبة أو التطبيق، ولكن ليس طبيعي أن يتطلب تنزيل التطبيق أن يتعرف على قائمة الأسامي أو إستلام الرسائل.

يجب على مستخدمي الهواتف الذكية عدم تنزيل المزيد من الألعاب والتطبيقات التي لا يحتاجوها وتتطلب مساحة كبيرة أو مسح الأخرى التي لا يتم إستخدامها على الهواتف الذكية لكي لا تجعل الهاتف بطيء، كما يمكن تعطيل التطبيقات التي لا يحتاجها المستهلك عن طريق إيقافها.

1

 

عند الحفاظ على الهواتف الذكية من التطبيقات والألعاب فيجب عدم تنزيلها خارج play store، فرغم مشاكله إلا أنه آمن أكثر من المصادر الخاصة بالألعاب الأخرى والتطبيقات، لذا فيمكن لمستخدمي الهواتف الذكية تنزيل الألعاب والتطبيقات التي يريدوها من البلاي ستور أو من مصادر موثوقة. ويجب قبيل تنزيل الألعاب والتطبيقات على الهواتف الذكية التأكد من تنزيل أي من “الأنتي فيروس” على الجهاز، سواء “أفاست” أو “أفيرا” أو “إيه في جي” و”كاسبر” و”بيدو” من أي شركة موثوق بها لحماية الهاتف من إختراق الفيروس للهواتف، والتي قد تؤدي إلى وجود عدة مشاكل في الهاتف ويجب الإبتعاد عن “الأنتي فيروس” المقدم من الشركات غير المعروفة.

رغم قيام شركة google بوضع بعض العوائق للتحكم في تصريحات تنزيل التطبيقات والألعاب، بحيث لا يمكن التحكم إلا عن طريق عمل رووت للهاتف والقيام بإستخدام بعض الوسائل الخاصة، إلا أنه يمكن أن يتم التحكم في تنزيل الألعاب والتطبيقات عن طريق AppOps. ويعرض AppOps التصريحات الرئيسية وقائمة بالتطبيقات والألعاب التي يستخدمها أصحاب التليفونات الذكية، وبالضغط على التطبيق أو اللعبة يمكن من تعديل التصريحات التي يتطلبها هذا التطبيق، ولكن على المستخدم الحظر من إلغاء تصريحات يحتاجها التطبيق للعمل.

تعد هذه بعض النصائح التي يجب إتباعها لحماية الهواتف الخاصة بالمستخدمين، فهناك العديد من الأفراد يميلون لتنزيل بعض الألعاب المعينة على هواتفهم لشغل أوقات فراغهم أو بعض التطبيقات الخاصة للإستماع إلى الأغانب، إلا أنه يجب أيضاً تحصين الهواتف الذكية من هذه التطبيقات والألعاب التي قد تحمل فيروسات إلى الأجهزة الخاصة بالمستخدمين فيجدوا صعوبة للتعامل معها.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.