جرب نسيج الآن ...

جوجل ومايكروسوفت تتصدران أخبار التكنولوجيا بتحديثات خدماتهم

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 423 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

جوجل تُصدر تحديث جديد لتطبيق خدمة الخرائط وتعتمد نمط خط جديد لخدمة الكتب

مازالت شركة جوجل تعمل على تحسين تطبيق خدمة الخرائط، الخاص الأجهزة العاملة بنظام التشغيل أندرويد، حيث تصدرت أخبار التكنولوجيا، بإطلاقها تحديثًا جديدًا لتطبيق خدمة الخرائط يحمل رقم 9.9، والذي يجلب معه تغييرات من شأنها تحسين طريقة عرض التطبيق.

يتضمن الإصدار الحديث- والذي يتطلب تحميله وجود الإصدار لوليبوب 5.0- تحسين طريقة عرض شريط الحالة، والذي جاء أشبه بنظيره على الأجهزة العاملة بنظام التشغيل iOS، حيث يظهر الشريط بشكل نصف شفاف. كما يتيح التحديث لمستخدمي تطبيق خدمة الخرائط، استخدام حساباتهم التابعة لجوجل، في إجراء حجوزات المطاعم، وتذاكر الطيران.

على الجانب الآخر، جاء في أخبار التكنولوجيا، أن شركة جوجل قد أعلنت عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، اعتمادها نمط خط افتراضي جديد لخدمة Google Books، مُشيرة في تغريدة لها أن الخط سوف يحمل اسم Literata، وذلك بدلًا من نمط الخط Droid Serif. كانت جوجل قد بدأت في استخدام خط Literata- الذي تم تصميمه بالتعاون مع Type Face- في شهر أبريل من العام الماضي، فيما وصفته بأنه الخط المثالي للقراءة الإلكترونية لفترات طويلة، مهما كان نوع الجهاز المستخدم.

يونيو المقبل.. تفعيل ميزة Clutter في جميع حسابات بريد مايكروسوفت وOutlook

تداولت أخبار التكنولوجيا، إعلان شركة مايكروسوفت العملاقة في البرمجيات، عزمها تفعيل ميزة Clutter افتراضيًا، بجميع حسابات مستخدمي بريدها الالكتروني ومستخدمي خدمة Outlook، وذلك خلال شهر يونيو المقبل، وذلك بعد أن خفضت تلك الميزة منذ إطلاقها في نوفمبر من العام الماضي، معدل الوقت الذي يحتاجه المستخدم لتصفح بريده الإلكتروني، بمعدل 82 دقيقة شهريًا.

وسيشمل القرار المستخدمين الحاليين والجدد على حد سواء، حيث سيتم إعادة ترتيب رسائل البريد الوارد بشكل تلقائي بنقل الرسائل الإلكترونية الأقل أهمية إلى مجلدات منفصلة، غير أن إمكانية تعطيل الميزة تبقى متاحة. هذا إلى جانب قيام مايكروسوفت باستبدال نظام التنبيه الخاص بنقل الرسائل من ملف إلى آخر، حيث طورت نظام جديد يرسل للمستخدم التنبيهات فقط عند القيام بتغيير مكان فئة جديدة من الرسائل الإلكترونية، على ألا تزيد تلك التنبيهات عن تنبيه واحد يوميًا، بينما تتم إفادة المستخدم بملخص لعمليات النقل بشكل أسبوعي. كما أتاحت مايكروسوفت أمران، الأول بتعطيل ميزة Clutter، أو تغيير خصائصها وإعداداتها، والثاني يُتيح لمدير الحساب، تغيير عنوان الرد على تنبيهات Clutter.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.