جرب نسيج الآن ...

جهاز صغير من غوغل سيحول شاشتك إلى كمبيوتر

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 642 لاتعليقات


نشر على نسيج ...
فيما يبدو أنها بداية النهاية للشكل التقليدي لجهاز الكمبيوتر كشفت شركة غوغل عن جهاز جديد اسمه Chromebit يحول أي شاشة إلى كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Chrome OS، التابع لها،
الجهاز صغير الحجم وكل مايحتاجه هو توفر منفذ فيديو الوضوح العالي HDMI في التلفزيون لتركيبه والحصول على مزايا كمبيوتر كاملة فيه إذ سيمكن من تصفح الإنترنت ومشاهدة فيديو يوتيوب والاستمتاع بألعاب الفيديو في التلفزيون ذاته.
وعن المواصفات التقنية للجهاز فهو مزودة بمعالج Rockchip 3288 وبذاكرة عشوائية 2 جيجابايت وبسعة داخلية 16 جيجابايت  وهنالك منفذ USB 2.0 والشيء الجميل أنها تدعم تقنية WiFi 802.11 ac والبلوتوث النسخة الرابعة  ويد التحكم Smart Ready و معالج الرسوميات ARM Mali 760 رباعي النواة لكن الشركة لم تفصح عن حال البطارية فيه وكم من الوقت ستدوم.
سيأتي الجهاز بعدة ألوان ويتميّز بمنفذ قابل للطي أي أنه يمكن إخفاء الجهاز بدلا من تركه بارزا على حواف أو جانب التلفزيون كما هو الحال مع جهاز إنتل المنافس Compute Stick .
Chromebit سيكون متاحاً للشراء في صيف هذا العام بسعر حوالي 100 دولار أمريكي علما أن ASUS هي الشركة التي ستصنع هذا الجهاز.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.