جرب نسيج الآن ...

“جلاكسي إس 6” أولى إصدارات سامسونج ضمن هواتف 2015

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 937 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

تنتوي شركة سامسونج الرائدة في التكنولوجيا إطلاق أولى إصداراتها من هواتف 2015 باسم “جلاكسي إس 6” وسيكون بشاشة منحنية على جانبيه الأيمن والأيسر.

وذكرت بعض التقارير أن هاتف “جالاكسي إس 6” سيكون الأول ضمن هواتف سامسونج ذو شاشة منحنية، موضحة ان الشركة كانت قد اعلنت عن هذه التقنية عبر هاتفها اللوحي “جالاكسي نوت إيدج”، والذي يضم شاشة منحنية ولكن على جانب واحد فقط، لتظهر تقنية الجانبين في إصدارات الشركة من هواتف 2015.

كما أعلنت الشركة عن طرح الهاتف الجديد في نسختين تعمل الأولى بمعالج من سلسلة “سنابدراجون” التي تطورها “كوالكوم”، وتعمل النسخة الثانية بمعالج Exynos 7 ثماني النواة المطور من قبل سامسونج بمعمارية 64 بت، وأعلنت ايضا عن نيتها تصنيع هاتف “جالاكسي إس6” في نسختيه بالكامل من الألمونيوم، على عكس الإصدارات السابقة التي استخدمت فيها البلاستيك، ومن المقرر الكشف عنه في الربع الثاني من عام 2015.

وقررت شركة سامسونج التخلي عن استخدام المواد البلاستيكية في صناعة هواتف 2015 عبر سلسلتها الجديدة “جالاكسي إيه”، خاصة بعد انخفاض مستوى مبيعاتها وانزعاج مستهلكي هواتفها من الانتاج البلاستيكي، حيث بلغت نسبة مبيعات هاتف “جالاكسي إس 5″، وهو أخر إصداراتها من هذه السلسلة، 40% وهي نسبة أقل كثيرا من التوقعات التي كانت تضعها الشركة له.

وفي سياق آخر، كانت أخبار التكنولوجيا قد أعلنت عن نية شركة سامسونج توفير وسيلة خاصة للدفع الإلكتروني عبر هواتف 2015 الخاصة بها، حيث تعاقدت مع شركة “لوب باي” المتخصصة في تطوير الوسائل البديلة للدفع عبر البطاقات الائتمانية التقليدية، وتطورت الشركة نموذج للنظام يوفر للمستخدم إمكانية الدفع عبر أي من بطاقاته الائتمانية باستخدام هواتف سامسونج الذكية ودون الحاجة لاستخدام البطاقات نفسها، حيث سيتم إضافة مجموعة ملحقات للهواتف الذكية توفر الخدمة عبر بطاقات الائتمان دون الحاجة لاستخدامها، وذلك عبر استخدام نظام مغناطيسي مشفر للاتصال بالأجهزة الموجودة بالمتاجر بدلاً من خدمة NFC.

وأوضحت مواقع التكنولوجيا المهتمة بأخبار هواتف 2015 أن هذه الامكانية تأتي ضمن التنافس بين سامسونج والشركة المنافسة لها “آبل”، والتي أعلنت عن إمكانية مماثلة لهذا التطبيق باسم “ابل باي” وهي متاحة عبر هواتفها آيفون 6 وآيفون 6 بلس، وهذه الخدمة تقوم على تقنية الاتصال قريب المدى NFC لتوصيل معلومات الدفع للأجهزة الموجودة في المتاجر، ويتم تخزين المعلومات بشكل مُشفّر عبر تطبيق Passbook الذي يتيح حفظ معلومات بطاقات الائتمان الخاصة بالمستخدم سواء عبر إضافتها يدويًا أو تصويرها بواسطة كاميرا الهاتف.

وأبرزت سامسونج ان خدمة “لوب باي” ستكون متاحة في عشرة ملايين متجر بالولايات المتحدة الأمريكية، لتتفوق بذلك على منافستها التي اتاحت الخدمة في 220 ألف متجر فقط داخل امريكا ايضا ولكنها وعدت باتساع نطاق الخدمة خلال العام القادم، مشيرة إلى عدم اتخاذ سامسونج قرار حول طرح خدمتها للدفع الاليكتروني على مستوى العالم أو في أمريكا فقط.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.