جديد التقنية.. مراقبة ضغط الهواء بإطارات السيارات بالبلوتوث

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 1084 لاتعليقات

ربما تكون الأيام التي كان السائقون فيها يحاولون تخمين كم الهواء الموجود في إطارات السيارات قد انتهت، الآن ظهرت تكنولوجيا جديدة على أجهزة آندرويد وiOS يمكنها مراقبة ضغط الإطارات.

نظام مراقبة ضغط هواء الإطارات الجديد (TPMS) تحت اسم العلامة التجارية Fobo ، يستخدم تقنية البلوتوث 4.0 وأجهزة استشعار إطارات للمراقبة الفعالة للضغط وتوفير البيانات في الوقت المناسب على الهواتف الذكية طوال 24 ساعة في اليوم.

الشركة التي صممت النظام الجديد كانت أيضا قد صممت من قبل العلامة التجارية Fobo ماكس بلوتوث اللاسلكية لتتبع الممتلكات الخاصة، والآن توسع الشركة عروضها لتشمل نظام مراقبة الإطارات في الوقت المناسب.

وبينما شاهدنا من قبل عددا من أجهزة الاستشعار لمراقبة ضغط الإطارات في الدراجات الهوائية والنارية بتقنية البلوتوث، تدعي Fobo أن نظامها هو الأول من نوعه بالنسبة للسيارات.

جهاز Fobo يرتبط بتطبيق، يتم تحميله على هواتف آندرويد و iOS، ويتكون الجهاز من وحدة تثبت داخل السيارة ببطارية AA، ولوحة مفاتيح منفصلة ببطارية CR2032.

وفقا للمصممين يتلقى كل إطار التعريف الخاص به، الذي يُعطي الجهاز قراءات دقيقة، مع ثلاثة مستويات من التنبيهات على الهاتف عند انخفاض الضغط داخل أحد الإطارات دون المستويات المقبولة، ويعطي الجهاز تنبيهات أكثر شدة مع انخفاض الضغط إلى مستويات خطيرة، حيث يشعر نظام الجهاز أنها غير آمنة للقيادة.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.