جرب نسيج الآن ...

تكنولوجيا كاميرا تخترق الظلام

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 588 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

قالت الشركة أن تكنولوجيا كاميرا الأشعة تحت الحمراء للرؤية الليلية الملونة، ذات الطراز “إل زد 0 بي 420 أيه”LZ0P420A، هي الكاميرا الأمنية الأولى التي يمكن أن تسجل لقطات ملونة في بيئات خالية من الضوء تماماً.

وتعمل تكنولوجيا الكاميرا من خلال تسليط ضوء من الأشعة تحت الحمراء القريبة على المنطقة المستهدفة بحيث تستطيع شريحتها التي تبلغ دقتها 1.3 ميجابكسل، إلتقاط الصور الملونة. ويتم ذلك دون أن يرى الشخص الموجود في تلك المنطقة أي شيء ويمكن لشريحة الكاميرا تسجيل لقطات بدقة 1,280×720 بكسل بمعدل 30 لقطة في الثانية الواحدة.

وذكرت المتحدثة بإسم “شارب”، ميوكي ناكاياما، أن تكنولوجيا ” الكاميرا تحلل إنعكاسات ضوء الأشعة تحت الحمراء القريبة لإسترداد الألوان الفعلية للمشهد”. وعمل المعهد الوطني الياباني للعلوم الصناعية المتقدمة والتقنية على تطوير تكنولوجيا شريحة الكاميرا بعد أن قام بداراست في مجال كاميرات الرؤية الليلية الملونة لعدة سنوات، وتأتي الكاميرا بحجم الكاميرا الأمنية التقليدية لأنها تملك رقاقة واحدة فقط وتزن حوالي 940 جراماً.

واللافت أنه يمكن إستخدام الكاميرا للمراقبة الأمنية لردع السرقة إضافة إلى المرافق العامة مثل المستشفيات ودور رعاية المسنين. وقالت “شارب” أنها ستبدأ بيع الكاميرا الجديدة في 28 نوفمبر الجاري، وتستهدف إنتاج 4000 وحدة في الشهر، مع طرحها مبدئياً في اليابان بسعر يترواح بين 1,235 دولاراً إلى 1,760 دولاراً. ,نشير إلى أن “شارب” كانت قد عرضت نموذجاً أولياً من الكاميرا في المعرض التجاري Ceatec في اليابان الشهر الماضي.

وفي نفس السياق سرب موقع “سام موبايل” المختص بأخبار سامسونج صورة للهاتف المقبل “جالاكسي إس 6” الذي تعمل عليه الشركة الكورية حالياً والمرتقب الكشف عنه في مطلع العام المقبل.

ونقلاً عن مصادر مطلعة فمن المتوقع أن يأتي الهاتف بالمواصفات التالية: بشاشة عرض دقتها “كيو إتش دي” تبلغ 2560×1440 بكسل، دون الإشارة إلى قياس الشاشة. مزود بنفس مستشعر الكاميرا الخلفية الموجود في الهاتف اللوحي “جالاكسي نوت 4″، وستكون دقتها إما 16 أو 20 ميجابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل. يقدم ثلاثة خيارات من ناحية السعة الداخلية إما 32 أو 64 أو 128 جيجابايت، أي لن تكون هناك سعة 16 جيجابايت. ينبض بمعالج من نوع “إكسينوز 7420” الذي يدعم معمارية 64 بت.

وتعمل سامسونج حالياً على تطوير مودم لشبكات الجيل الرابع “إل تي إي” بنفسها، وهو المودم “إكسينوز مودم 333″، الذي سيحل محل مودمات إنتل التي تستخدمها الشركة في أجهزتها. وبالنسبة لذاكرة الوصول العشوائي، توقع الموقع أن يقدم تكنولوجيا الهاتف المرتقب 3 جيجابايت، ويعتقد أنه قدر كاف للتعامل مع جميع المهام.

أطلقت جوجل مؤخراً تحديثاً جديداً تكنولوجيا لتطبيق Androidify المجاني، والذي من خلاله يقوم المستخدم بصناعة صورة شخصية من أحد شخصيات أندرويد مع إمكانية التحكم بالشعر، العيون، الملابس وغيرها من الإعدادات لتصميم شخصية تُشبه المستخدم لإستخدامها في بقية التطبيقات

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.