جرب نسيج الآن ...

تكنولوجيا الهاتف الذكي بحركات الرأس

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 438 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

يجري المستخدم مكالماته الهاتفية ويستقبلها ويرسل الرسائل النصية والبريد الإلكتروني ويحمل التطبيقات ويمارس الألعاب مثل “الطيور الغاضبة” و”كاندي كراش”، بحركات وإيماءات جبهته فقط.

واختبر الباحثون قدرات هذا البرنامج في الهاتف الذكي الذي أطلق عليه إسم “سمسم” على هاتف “نيكسوس 5” معدل، وأثبت جدارته وكفاءته، وهو قادر على التعرف على الأوامر الصوتية وإيماءات وحركات الرأس بواسطة الكاميرا الأمامية للهاتف الذكي، واعتبر الباحثون أن هذا البرنامج مفيد جداً مع المعاقين وذوي الإحتياجات الخاصة والمصابين بشلل رباعي ومرضى باركنسون غير القادرين حتى على تحريك أطرافهم، مشيرين إلى أن هذه التقنية ستحدث ثورة في عالم التكنولوجيا.

ولا يزال البرنامج قيد التطوير من قبل الباحثين لوضع اللمسات الأخيرة عليه، لدخوله حيز الإنتاج، بحيث يتوافق مع العديد من برامج الهاتف الذكي، بل من الممكن أن يؤدي إلى تدشين هواتف ذكية غير لمسية يتم التحكم فيها عن طريق الرأس فقط، ومن المتوقع أن يُطرح رسمياً بحلول مارس المقبل.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.