جرب نسيج الآن ...

تقييم الطائرة باروت بيبوب Parrot Bebop

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 381 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

الطائرة البيبوب (Bebop)  هو طائرة عمودية ذو أربعة محركات (quadrocopter) مع سرعة فائقة، وقدرات الكاميرا الرائعة ويمكن أن تأتي مع لوحة تحكم سكايكنترولار  Skycontroller اللتي تندمج مع لوحة رقمية مثل الـiPad   لكي تعطي  مستوى ملحوظ على نطاق السيطرة.

إستطعت تطير البيبوب في داخل البيت وفي الخارج، وبمجرد أن تعلمت كيفية الطيران، لم أكن أريد أن أتوقف عن إستعمالها.

2 1

إعداد النضام

هناك خياران للطيران البيبوب. يمكنك إجراء ما يعرف باسم اتصال  واي فاي مخصصة مباشرة (direct ad-hoc Wi-Fi connection) إلى الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي الذي يكون فيه تطبيقة Freeflight 3 محمل. بمجرد تشغيل الطائرات بدون طيار، يصبح من السهل العثور عليها لأنها تصبح بمثابة هوائي واي فاي (Wi-Fi Hotspot) .

الطائرة يأتي مع ممتص لصدمات  مصنوعة من المواد الرغوية التي يمكن أن  نركبها ونستخدمها عندما تحلق في داخل مكتب أو المنزل. أنها تحمي الجدران والناس من إرتطام  في شفرات المروحية عالية السرعة. فهي مناسبة عندما كنت في بعض الأحيان أرطم طائرة البيبوب في الجدران، والكراسي، والأشجار والشجيرات (ماذا يمكنني أن أقول – استغرق مني بعض الوقت لإتقان تحلق الطائرة)

صنعت الطائرة البيبوب (Bebop) من البلاستيك والألمنيوم و المواد الرغوية ، لكن الطائرة قوية بشكل مدهش لأنه كلفني ذلك العديد من المحاولات لأبقيها في حالة طيران. مرة واحدة أنا ضربت على زر الطوارئ على التطبيقة  فتوقفت محركات لطائرة بدون طيار ، مما يجعلها تسقط من ارتفاع 20 قدما ، ولكن لم يلحق بها أي أذى. والبيبوب تأتي مع مجموعة كاملة من مراوح الغيار، التي هي سهلة الاستبدال.

دائما يراقب والسيطرة

باروت (Parrot) جهزj البيبوب بكاميرا 14 ميجا بكسل 180 درجة مثيرة للإعجاب. فهي تسجل فيديوهات بدقة 1080 بكسال (Pixel) مباشرة في ذاكرة الطائرة بدون طيار والتي تصل حمولتها إلى 8غيغابايت (GB) فيكن أيضا تخزين صور فائقة الدقة. وقد يمكن أن تحصل على رسالة تظهر على الشاشة عند إنعدام فضاء في الذاكرة لتسجيل الصور و الفيديوهات. يمكنك افراغ أشرطة الفيديو من خلال ربط الطائرات بدون طيار إلى كمبيوتر (منفذ microUSB). الجانب السلبي الوحيد هو أنه يجب أن يكون البيبوب يشتغل  إذا كنت ترغب في تحميل مقاطع الفيديو.

يتم الاحتفاظ بإستقرار الكاميرا عن طريق نظام الإستقرار الرقمي، انحراف ثلاثة محاور، والتي تحافظ على إستقرار الفيديوهات المسجلة حتى خلال اقسى الحالات الجوية.  وكذلك جودة الفيديو عند الشروق أو الغروب أو حتى يوم مشمس مثير للإعجاب، على الرغم من أنني أتمنى لو Parrot  شملت قدرات أفضل للمجموعة الديناميكية عالية.

البيبوب هو أكثر من مجرد طائرة من دون طيارفهو الروبوت.في حد ذاته.  إذا كنت لا تتحكم فيها عن طريق  لوحة رقمية أو Skycontroller، فسوف تحوم ببساطة في الهواء في انتظار الأوامر من المستخدم. وهو يفعل ذلك بفضل أجهزة الاستشعار(sensors) من بينها جهاز استشعار الضغط الجوي، ومقياس السرعة (Accelerometer)، جيروسكوب ومقياس المغنطيسية (Magnotometer) – ويحتوي أيضا  على كاميرا منخفضة الدقة في أسفلها لعمليات الهبوط السلس. وهناك أيضا نظام تحديد المواقع لتحديد الموقع، حتى لو كنت لا يمكن رؤيته.

فمن دون كل أجهزة الاستشعار ، أنا على يقين من أنني أتقن تحليق البيبوب كما فعلت.

البطارية

لقد أحببت إستعمال البيبوب ولكن قدرة البطاريات تمثل جانبا سلبيا هاما . مع 11 دقيقة فقط من وقت الطيران ، فإنه من غير المحتمل أنك تعب الذراع الذي تحذرنا منه في دليل المستهلك المصاحب له.

نعم، لقد قرأتم صحيحا:
تستغرق طاقة إستعاب البطارية 11 دقيقة  فقط  ويستغرق البطاريات ساعة للشحن. ولا يوجد بطارية ثانية للاستبدال.

ملخص تقييم البيبوب

لكي نكون منصفين، سلبيات هذا  النوع من المنتجات المعقدة قد تكون ببساطة من خاصيات أجهزة النسخة الأولى .  لكن هذا لا يوقفني  على التمتع بالمنتج.

سعر البيبوب زهيد لتحصل على طائرة  بدون بمستوى و جودة عالية، مع القدرة على التقاط الفيديو سينمائية. إذا كنت تعلم كيفية استخدام GPS، يمكنك برمجة في تتبع الطائرة ثم الهبوط إلى مستوى سطح الأرض.يمكنك إلتقاط  صور وفيديوهات ثابتة لدرجة أن الناس سوف يضنون أنك تستخدم جهاز سنمائي عملاق وSteadicam. فالمنتج هو في غاية الروعة.

باروت بيبوب بدون طيار يقدم مستوى رائعا من السمات الغنية  والسيطرة، والتي، لأكون صريحا، لا يمكننا أن نعرضها كلها في هذا المقال. فإنه يمكن تحميل الخرائط مسبقا إذا قرص التحكم الخاصة بك يفتقر من الاتصال الخلوي لتظهر لك أي توجد الطائرات بدون طيار  ولو كنت لا يمكن رؤيته.وكذلك يمكن العودة إلى موقع المنزل مسبقا مع لمسة زر واحدة. يمكنك تصوير الفيديو timelapse من الطائرة وحتى توصيل Skycontroller بنظارات الواقع الافتراضي لتجربة رحلة بدون طيار أكثر غامرة.
إذا كان لديك رغبة في إبداع، فالسماء لا تمثل حدودك مع باروت البيبوب وSkycontroller.

 

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.