جرب نسيج الآن ...

تعرف على ” كولتور بوت ” الرجل الألي الشاعر

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 468 لاتعليقات


نشر على نسيج ...
لابد من أن ” تأليف الشعر ” يتطلب الإلمام الكبير باللغة وقواعدها وأولاً الموهبة وهو من الأمور الصعبة على الانسان العادي  و طبعاً سيكون من المستحيل على الرجل الألي ومع ذلك قام زوجان كنديان باختراع رجل ألي يقوم بتأليف شعر خاص به وفق مقال للكاتبة تارا ديشامب نشر على موقع “ذي ستار”.
الزوجان هما الأستاذة بجامعة رايرسن، فراوك زيلر و الباحث بجامعة مكاستر هاريس سميث والرجل الألي الشاعر يسمى  “كولتور بوت” وهو مصنوع من مصفاة مكرونة ومكنسة كهربائية وطابعة حرارية.
 يعتمد الألي الشاعر في تأليفه للقصائد التي بلغت العشرين ألف قصيدة حتى الأن على سلسلة من الحروف التي يعثر عليها في يوميات ديفيد طومسن الجغرافي وتاجر الفراء الكندي المرموق وهي طبعاً تفتقر كثيراً إلى السلامة النحوية والترتيب المنطقي للكلمات ولكن يرى  صانعه برغم ذلك أنها “جميلة بصورة غريبة”.
” كولتور بوت ” كان قد صنعه الزوجان وبعض تلاميذهما سنة 2012 وكان بداية ناقداً ومصوراً فوتغرافياً ومعلقا على الفن، إلى أن انتقل لمجال الكلمات وتأليف الشعر.
الرجل الألي الشاعر ليس هو الوحيد من صنع هذا الزوجان فهناك شقيق له يدعى ” هيتش بوت” الذي يبدو أن له هواية السفر  فقد تنقل في كندا السنة الماضية متطفلاً على السيارات ثم شق طريقه إلى ألمانيا في مطلع العام الحالي.
وقريباً يبدأ ” كولتور بوت ” رحلة مثل شقيقه ولكنها ستكون جولة شعرية في قطار يقل معه عشرات الشعراء والموسيقيين من أوتاوا إلى فانكوفر مع توقفات في تورنتو وإدمنتن. وخلال الرحلة سيتم نشر قصائده وصوره عبر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وفيس بوك.
الزوجان زيلر وهاري سميث في شوق إلى الجمع بين الشقيقين مرة أخرى في بيتهما، وقالت زيلر “إنهما لم يلعبا معاً قط، فكان أحدهما دائماً إما مفككاً، أو بالخارج نظراً لبعض الارتباطات، وسيكون لطيفاً أن يجتمعا من جديد”.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.