جرب نسيج الآن ...

تحديث يحول فايرفوكس إلى برنامج محادثة

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 316 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

متصفح “فايرفوكس” يوفر إجراء محادثات الصوت والصورة دون استعمال أي برامج إضافية.

 

أصدرت شركة “موزيلا”، بالتعاون مع شركة “تيليفونيكا”، تحديثاً جديداً لمتصفحها الشهير “موزيلا فايرفوكس”، من خلاله يستطيع المستخدم التحدث بالصوت والصورة مثل برامج المحادثات المختلفة.

 

أصبح الآن بمقدور مستخدمي متصفح “فايرفوكس” إجراء مكالمات صوتية ومرئية مع الأصدقاء بدون تثبيت أي برامج على أجهزتهم أو إضافات على متصفحاتهم، الميزة الجديدة أطلق عليها اسم Hello وهي تعتمد على تكنولوجيا WebRTC في إنشاء دردشة صوتية مرئية في الوقت الحقيقي بدون أي تطبيقات إضافية.

الميزة الجديدة متوفرة الآن على نسخة “فايرفوكس بيتا” وسوف تكون متاحة قريباً في النسخ الكاملة، الجديد في هذه الميزة أنه يمكن إجراء مكالمات صوتية مرئية حتى مع مستخدمين لا يمتلكون متصفح “فايرفوكس“.

 

ولتفعيل الخدمة، يجب كتابة about:config في شريط العنوان والبحث عن loop.throttled ثم تغيير قيمة الحقل Value إلى False عن طريق الضغط مرتين على كلمة True ثم الذهاب بعد تشغيل المتصفح إلى زر القوائم ثم Customize، ويتم النقر على أيقونة Hello ونسخ الرابط ومشاركته مع الأصدقاء لبدء المحادثة.

وكانت “موزيلا” قد كشفت عن ميزة Firefox Hello في أكتوبر الماضي لتتيح للمستخدمين اجراء مكالمات الفيديو مباشرة من خلال المتصفح بدون الحاجة لتنزيل إضافات أو برامج خارجية وذلك بالاستفادة من معيار WebRTC.

 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.