بالصور..أبل تعلن عن ” الايباد برو ” العملاق رسمياً

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 569 لاتعليقات

بالصور..أبل تعلن عن ” الايباد برو ” العملاق رسمياً

1 3 2 5 4

قامت شركة أبل خلال مؤتمرها الذي عقدته في مدينة سان فرانسيسكو بالاعلان كما كان متوقعاً عن جهازها اللوحي العملاق “الايباد برو ” والذي طال إنتظاره وذلك بالتزامن مع الاعلان عن الهاتف الايفون 6S ونسخة البلس منه .

الايباد برو الجديد يأتي  بشاشة بحجم 12.9 إنش وبدرجة وضوح 2732×2048 توفر أكثر من 5 ملايين بكسل ويعمل بمعالج آبل AX9، بتقنية 64 بت وهو أسرع بـ 1.8 مرة من معالج آيباد آير 2 وأسرع بـ 22 مرة من الآيباد الأصلي وفيه معالج الرسوميات أسرع بمرتين من آيباد آير 2  وأسرع بـ 360 مرة من الآيباد الأساسي.

ويحمل كاميرا iSight بالخلف بدقة 8 ميجابكسل مع 4 مكبرات للصوت وبطارية تدوم حتى 10 ساعات وبالطبع تقنية قارئ البصمة Touch ID الفريدة من آبل.

ويأتي  بسماكة 6.9 ملمتر مع العلم بأن الايبادر اير 2 يأتي بسماكة 6.1 ملمتر و بوزن 1.57 باوند، في حين يأتي الايباد الأصلي بوزن 1.54 باوند. وتم تزويده كذلك ببطارية قادرة على الصمود لمدة 10 ساعات.

ويرافق ” الايباد برو ” لوحة مفاتيح مخصصة له تسمى  “Smart Keyboard” وتتصل به عبر طريقة اتصال جديدة أطلقت آبل عليها اسم “Smart Connector” تقع على الجانب لتسهيل عملية ربط لوحة المفاتيح الجديدة مع الجهاز اللوحي وتتمثل في ثلاث نقاط موجودة في أسفل الحاسب مسؤولة عن نقل البيانات والطاقة للوحة المفاتيح، والتي توفر زمن صمود البطارية عبر عدم استخدام البلوتوث.

وكشفت آبل عن ملحق خاص بالجهاز اللوحي ” أيباد برو ” عبارة عن قلم يحمل إسم Apple Pencil حيث يقوم القلم بمهام كثيرة على الشاشة مثل الرسم والكتابة وماإلى ذلك بالإضافة إلى التوافق مع أغلب التطبيقات .

ويتمتع Apple Pencil بحساسية عالية ليتعرف على قوة الضغط والميلان ” زاوية الإنحناء ” أثناء إستخدامه على شاشة أيباد برو مما سيساعد المصممين والرسامين على تقديم محتوى عالي الجودة .

يدعم القلم تطبيقات قوية تم الكشف عنها في المؤتمر، مثل تطبيق مايكروسوفت أوفيس، وأدوبي فوتوشوب إيفيكت الجديد، وكذلك تطبيق الرسومات ثلاثية الأبعاد 3D4Medical. و يجب أن يتم شحنه من منفذ الابباد نفسه.

وسيتوفر الايباد برو في شهر نوفمبر القادم، بثلاثة ألوان، هم الفضي والذهبي والرمادي الداكن وبخصوص الأسعار فقد أعلنت شركة آبل بأن نسخة 32 جيغابايت والتي تدعم شبكات WiFi ستكلف نحو 799 دولار، في حين ستكلف نسخة 128 جيغابايت مع شبكة WiFI نحو 949 دولار. أما بخصوص نسخة 128 جيغابايت مع شبكة WiFi. وتدعم بطاقة الهاتف الخليوي فهي ستكلف نحو 1079 دولار أمريكي.

في حين أن لوحة المفاتيح Smart Keyboard، والقلم الضوئي Pencil سيتوفران في نفس الموعد، بسعر 169 دولار للوحة المفاتيح، وسعر 99 دولترللقلم الضوئي.

كما كشفت آبل عن الجيل الرابع من الحاسب اللوحي الصغير “آيباد ميني 4”  والذي يقدم نفس إمكانيات ومواصفات حاسب “آيباد آير 2” لكن في حجم شاشة صغير، وسيتوفر بسعر يبدأ من 399 دولار بينما خفضت آبل سعر آيباد ميني 2 ليبدأ من 269 دولار أمريكي فقط.

 

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.