جرب نسيج الآن ...

باحثون بريطانيون يبتكرون لقاحا مضادا لفيروس سى

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 387 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

التهاب الكبد الوبائى “سى” أو “قاتل المصريين”، لا يخلو بيت إلا وتجد مصاب بهذا المرض اللعين، والذى لم يكن له، حتى وقت قريب مضى، أى علاج سوى حقن “إنتفيرون”، حتى تم ابتكار عقار سوفالدى وما تلاه من عقاقير تعمل بكفاءة على مساعدة المرضى على التعافى. ذكرت ميديكال نيوز توداى، اليوم، أن أخبارا جديدة تلوح فى الأفق، حيث استطاع باحثون بريطانيون ابتكار طريقة لقاح واعدة تساعد على تعزيز المناعة على مستويين مختلفين للوقاية من الإصابة بهذا المرض، وتم تجربته بالفعل على 15 من الأفراد الأصحاء.

وقاد الدراسة بروفيسور إيلى بارنز من كلية الطب بجامعة أوكسفورد البريطانية، وقاموا بإعطاء جرعة تعزز المناعة الأولية وجرعة أخرى بعد 8 أسابيع لتعزيزها، ما يزيد الوقاية من العدوى، وعلى مدى 6 أشهر تمت متابعة المتطوعين وتم اكتشاف تطوير المناعة ضد الإصابة بالمرض. ووفقا للدراسة البريطانية فإن اللقاح آمن ويعطى مناعة جيدة لمن يتناوله، وهو الأقوى على الإطلاق فى كل محاولات ابتكار اللقاحات المضادة للفيروس.

 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.