ايسر تطلق اثنين من أحدث الأجهزة التكنولوجية بمعرض CES 2015

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 1010 لاتعليقات

“كروم بوك”.. ذلك الإعجاز التكنولوجي صغير الحجم، متميز الأداء، ينتظر مولود جديد من عائلة آيسر لينضم إلى أحدث الأجهزة التكنولوجية في 2015. اقرأ المزيد

حيث أعلنت acer، عزمها إطلاق مولودها الجديد باسم “كروم بوك 15″، خلال معرض CES، الذي ينطلق في السادس من يناير الجاري، مُشيرة إلى أنه يتمتع بشاشة 15.6 بوصة، تتميز بدقة 1920×1080، وجودة 1080p، وهي ما اعتبرتها الشركة افضل شاشة لجهاز كروم بوك على الإطلاق.

 فيما أوضحت الشركة، أنها ستقدم نسختان من كروم بوك، لتنضمان إلى أحدث الأجهزة التكنولوجية لهذا العام، إحداهما بمعالج انتيل i3، والأخرى بمعالج  سيليرون, ورامات تتراوح بين 2 و4 جيجا، بينما أكدت على أناقة وبساطة تصميم الجهاز، الذي يزن 2.1 كيلو، ويصل سمكه وهو مقفل 241 مم.

 تأتي هاتين النسختين، استمرارًا لتميز آيسر في انتاج أجهزة “الكروم بوك”، بعد قيامها بانتاج أول جهاز “كروم بوك” يتميز بمعالج Core i3، في يوليو من العام الماضي، والذي أطلقت عليه اسم C720، فجاء ليقدم أداء مماثل لأجهزة الحاسبات المنقولة العادية، حيث تميز بضعف السعة التخزينية لأجهزة “الكروم بوك” العادية، والتي بلغت 32 جيجابايت، إلى جانب شاشة 11.6 بوصة، بدقة 1,366×768 بكسل.

 كما ينضم مولود آخر من عائلة شركة آيسر إلى أحدث الأجهزة التكنولوجية لعام 2015، حيث ستعلن الشركة عن اطلاق لاب توب جديد للألعاب بميزة فريدة لم تتوافر في غيره من قبل، وذلك من خلال مشاركتها بمعرض CES.

 أشارت الشركة، إلى أن الجهاز يتمتع بكاميرا أمامية تختلف عن أي من الكاميرات الموجودة بالأجهزة الأخرى، وهي كامير RealSensea، تعمل بالأشعة تحت الحمراء، وتتضمن جهاز ليزر يوفر ميزة التصوير بالأبعاد الثلاثية، تمامًا كالكاميرا المزود بها جهاز “كينكيت” للألعاب، والتي تستيطع التقاط أدق التفاصيل.

 لم تتوقف مفاجآت ايسر عند هذا الحد، بل قررت أن تقوم بتطوير تطبيقات جديدة تستخدم مزايا هذه الكاميرا الفريدة، لتصل بمستخدميها إلى أقصى درجات المتعة.

 إلى جانب الكاميرا الفريدة، يتمتع الجهاز الذي ينتظر انضمامه إلى أحدث الأجهزة التكنولوجية للعام الجديد، بمواصفات متميزة، حيث يصل مقاس شاشته إلى 17.3 بوصة، بدقة 1080p، وكارت شاشة نيفيديا حتى يُتيح لمستخدميه الاستمتاع بالألعاب، هذا بالإضافة إلى سعة تخزين 1 تيرا بايت، ورام 16 جيجا.

 ولمزيد من الإبهار، أكدت الشركة أن مولودها الجديد يتمتع بتصميم بسيط جدًا مقارنة بغيره من الأجهزة التكنولوجية، مٌشيرة إلى أن المفاجأة ستكمن بداخل الجهاز.

 يُذكر أن اسم “كروم بوك”، هو مُسمى يُطلق على الأجهزة التي تعمل بنظام “Chrome OS”، لخاص بمتصفح “كروم” التابع لشركة “جوجل”، والتي تعتمد على الاتصال بالإنترنت لأداء أغلب المهام، كما تستخدم عادة معالجات بسيطة تتناسب مع بساطة المهام التي يقوم بها مستخدميه، فتكون عادة إما Celeron من انتاج شركة “إنتل”، أو ARM.



 

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.