جرب نسيج الآن ...

اناسونيك” تكشف النقاب عن ابتكاراتها الروبوتية في مجال التمريض والرعاية الصحية

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 472 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

كشفت شركة “باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق(PMMAF)، خلال مشاركتها في “أسبوع جيتيكس للتقنية 2014″، عن جيلين جديدين من الروبوتات. ويعتبر الروبوت الأول(RESYONE) بمثابة سرير طبي يساعد المرضى على الانتقال بشكل آمن بين السرير والكرسي المتحرك بمساعدة شخص واحد فقط. أما الروبوت الثاني(HOSPI)، فيعمل على إعادة تعريف خدمات صرف الدواء في المستشفيات.

ويتكون(RESYONE)، من سرير طبي إلكتروني يمكنه أن يتحول إلى أريكة متحركة، يمكن للمريض استخدامها بمساعدة شخص واحد بسهولة ودون الحاجة إلى حمل المستخدم.

وكشفت “باناسونيك” كذلك عن روبوت(HOSPI)، المتخصص في نقل الدواء وجميع عينات المختبر في المستشفيات على مدار 24 ساعة سبعة أيام في الأسبوع. ويهدف هذا الابتكار إلى تقليل الضغط على العاملين في المستشفيات, وخصوصاً عندما يكون عدد الموظفين قليل. ولا تقتصر إمكانية التوصيل لدىHOSPI على الحركة في طابق واحد فقط، بل إنه يعمل على نقل المواد بين طوابق متعددة في المستشفيات.

ويأتي إطلاق روبوتيRESYONE وHOSPI ليؤكد على التزام “باناسونيك” بدعم وتعزيز وتبسيط الرعاية الصحية بمساعدة من خلال الحلول التقنية المبتكرة.

وعلق ياسو ياماساكي, مدير حلول الأنظمة وشعبة الاتصال في “باناسونيك” الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق على إطلاق هذه الروبوتات، قائلاً: “نحن نؤمن بقدرة خدمات أتمتة المستشفيات على مساعدة الموظفين في تركيز اهتمامهم وجهودهم بشكل أكبر لرعاية المرضى. ونحن نسعى إلى مساعدة المستشفيات على تلبية الطلب على خدمات إدارة المهام اليومية لتقديم رعاية أفضل للمرضى. ويعتبر روبوت(HOSPI) حلاً ذكياً وسهلاً يساعد العاملين في القطاع الصحي على صب اهتمامهم على رعاية المرضى ومساعدة زملائهم في العمل. ومن ناحية أخرى، فإننا نسعى إلى مساعدة المرضى وكبار السن على التصرف والتحرك براحة واستقلالية من خلال روبوت(RESYONE)”.

ويساهم روبوت(HOSPI) الذكي في تفادي المعوقات، والاستجابة للطلبات، والتقاط الأدوية ووضعها بمنتهى الكفاءة، فضلاً عن قدرته على الابتسام وإلقاء التحية. ويحتوي الروبوت على مساحة لتخزين المواد تتسع لثلاث أواني بسعة(A3). ويمكن لـ(HOSPI) نقل أنواع مختلفة من المواد كالأدوية، والعينات الدم، وعينات البول، عن طريق اختيار الوجهة مع ضمان استقرار الحركة مما يجعله أفضل من أنبوب(Pneumatic) الهوائي، كما أنه يسمح بنقل مضادات السرطان وعينات البول. ولزيادة مستوى الأمان، قامت “باناسونيك” بإضافة بطاقات الهوية للتوثيق، بحيث لا يمكن فتح مكان التخزين إلا من قبل الموظفين المختصين. كما تم تزويده بكاميرا مدمجة تعمل على التقاط الصور حتى يتمكن العاملون في قطاع الصحي مراجعتها عند الضرورة.

ويساهم(RESYONE) في توفير الوقت والطاقة وأعباء رفع ونقل المرضى، كما أنه يجنبهم خطورة الثبات على وضعية واحدة لوقتٍ طويل. وعلاوة على ذلك، فإنه يقلل الضغط على جسم المريض حيث أنه يسمح له بالحركة. ومن الجدير ذكره، أن جهازRESYONE مرخص للرعاية الصحية التمريضية، كما أنه يعتبر وسيلة سهلة وآمنة لا تحتاج إلا لمساعدة شخص واحد فقط لنقل المريض, مما يساعد مقدمي الرعاية الصحية على تركيز اهتمامهم الكامل على احتياجات المريض.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.