جرب نسيج الآن ...

ال جي تطلق الهاتف الذكي “إف إكس 0”

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 480


نشر على نسيج ...

أعلنت اكبر شركة يابانية للاتصالات عن أن شركة ال جي قد أطلقت احدث اصداراتها من الهواتف الذكية وهو الهاتف الذكي “إف إكس 0”.

يميز هذا الجهاز أنه من اوائل الهواتف الذكية في اليابان والذي يعمل بنظام استحدثته شركة إل جي وهو نظام التشغيل مفتوح المصدر “فاير فوكس أو إس”.

وبالنسبة لمواصفات هذا الهاتف الذكي ان إل جي قدمت جهازًا بشاشة ذات قياس 4.7 بوصة وبدقة عالية جدا، كما امدت إل جي الجهاز بمعالج رباعي النواة من نوع “كوالكوم سنابدر اجون 400” وبتردد 1.2 جيجا هيرتز وامدته بمعالج الرسومات “ادرينو”.

ويتميز هذا الهاتف الذكي ايضا بانه ذو تصميم فريد والهيكل الشفاف يزيده جمالًا، كما اضافت الشركة له زر التشغيل الذي يحمل شعار فاير فوكس، ونأتي الي وزن الهاتف الذكي الذي يتميز بالخفة اذ يبلغ وزنه 150 جراما، كما أن الشركة جعلت الهاتف “إف إكس 0” بسمك رائع يبلغ 10.5 ملم، والهاتف مزود بكاميرا خلفية بقدرة 8 ميجا بيكسل لتعطي للصورة الملتقطة وضوحا ودقة، كما أن الهاتف مزود بكاميرا امامية بدقة 2.1 ميجا بيكسل.

ويقوم الهاتف الذكي بتدعيم شبكات الجيل الرابع ويمتلك ذاكرة وصول عشوائي تقدر بـ1.5 جيجا بايت، ويمتلك ايضا ذاكرة داخلية للتخزين تصل الى 16 جيجا بايت يستطيع المستخدم الوصول بها الى 64 جيجا بايت عن طريق بطاقات من نوع “مايكر اس دي”. ومن المميزات التي تميز الجهاز انه يضم بطارية بسعة عالية تجعله يعمل لمدة طويلة دون انقطاع، كما يعمل الهاتف الذكي من نظام التشغيل “فاير فوكس أو إس” الصادر من موزيلا.

أما عن سعر الهاتف، فلقد اتاحت الشركة الهاتف بسعر يوازي 416 دولارًا، كما أخذ الهاتف الذكي اللون الذهبي كلون مميز له ولم يعرف ما اذا كانت الشركة ستقوم بطرح الجهاز خارج اليابان الي الان.

من ناحية اخرى، تعتزم شركة “ال جي” إطلاق الهاتف الذكي الجديد “ال برايم” الذي ينتمي لفئة الهواتف منخفضة المواصفات والتكلفة. ويتميز الهاتف الذكي الجديد بشاشة 5 بوصات بدقة ووضوح شديدين وامدته الشركة بكاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بيكسل وكاميرا امامية بدقة 1.3 ميجا بيكسل، ويعمل بنظام تشغيل اندرويد 4.4.

ويحتوي الهاتف علي ذاكرة وصول عشوائية بسعة 1 جيجا بايت، كما أنه يمتلك سعة ذاكرة تخزينية 8 جيجا بايت من المتاح زيادتها الى 32 جيجا بايت عن طريق بطاقات الذاكرة المتنوعة، كما أن الجهاز به بطارية عالية الجودة تستطيع الصمود لساعات طويلة مع تشغيل الجهاز. ورغم أن الشركة أعلنت صدور تلك النسخة مع نوع اخر وهو جي 2 لايت الا انهما يختلفان فقط في حجم الشاشة وسعة البطارية والذاكرة التخزينية.

من الجدير بالذكر أن “ال جي” كورية المنشأ وهي من كبريات شركات البرمجة والحواسيب في العالم وهي تنتج ايضا المنتجات الكيماوية ومنتجات الاتصالات.


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.