جرب نسيج الآن ...

المجر.. أول بلد في العالم يفرض ضريبة على الانترنت

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 601 لاتعليقات


نشر على نسيج ...
أفادت صحيفة “فاينانشال تايمز” أن المجر تستعد لفرض أول ضريبة في العالم لاستخدام الانترنت.
وأشارت الصحيفة إلى أن هذا هو أحدث مثال على السياسة الاقتصادية غير التقليدية المتبعة من قبل رئيس الوزراء فيكتور اوربان وحزبه المهيمن.
وقد كشف وزير الاقتصاد المجري ميهاي فارغا يوم الأربعاء 22 تشرين الأول/اكتوبر عن مخططات فرض 150 فورينت (0.62 دولار) مقابل كل جيجابايت مستهلك. وأشار الوزير إلى أن هذه الضريبة التي سيدفعها مقدمو خدمة الانترنت ستكون استمرارا منطقيا للرسوم الضريبية المفروضة في عام 2011 على المكالمات الهاتفية والرسائل النصية.
وتعتقد الخبيرة في الاتحاد الأوروبي نيللي كروز أن هذه التدابير قد تضر بالمجالات الرقمية من الاقتصاد المجري.
وقالت: “فرض الضريبة على الانترنت ليست فكرة ذكية. إن ذلك سيؤدي إلى ارتفاع أسعار الوصول إلى شبكة الانترنت للمستهلكين”. وأشارت إلى أن المجر لا يصل إلى متوسط الاتحاد الأوروبي في استخدام الانترنت.
ووفقا لأقوال وزير الخارجية بيتر بناي فإن الحكومة تأمل من خلال هذه الضريبة الحصول على 20 مليون مورينت (حوالي 83 ألف دولار) في العام المقبل. إلا أن مجموعة المعارضين للضريبة الجديدة التي أنشأت على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ضمت أكثر من 6 آلاف شخص خلال بضع ساعات.
وحذرت أكبر شركة للاتصالات في المجر من شلل تطور خدمات الانترنت في المجر. وقد تراجعت أسعار أسهمها بنسبة 4% بعد يوم من إعلان الحكومة عن نية فرض الضريبة الجديدة.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.