الـ”ووكمان” و”التلفاز الأنحف”.. أحدث أجهزة سوني لعام 2015

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 943 لاتعليقات

على عكس ما هو متوقع، لم تشمل أحدث أجهزة سوني لعام 2015 هاتف جديد، ولكنها لم تخيب ظن عشاقها، حيث قدمت التلفاز الأنحف من الآيفون. اقرأ المزيد

لم تُعلن شركة سوني كغيرها من كبرى شركات صناعة التكنولوجيا، عن إطلاق هاتف جديد أو جهاز لوحي مع بداية العام، بل أنها اعتزمت دخول المنافسة في صناعة التلفاز الذكي، كما أطلقت مجموعة من الإكسسوارات الذكية، وأثارت دهشة الجميع بعودتها لصناعة الـ Walkman.

سوني تخترق أرض المنافسة بـ”أنحف تلفاز”

تضمن معرض CES التقني، أحدث أجهزة سوني، التلفاز الذكي X9000C، الذي لا يتجاوز سمكه 4.9 ملم، مما يجعله أنحف من الـ”آيفون 6″، والـ”آيفون 6 بلس”، والـ”جلاكسي نوت4″، أي أنه “التلفاز الأنحف”. يأتي تلفاز سوني الجديد بدقة 4K، ويتميز بمعالج يزيد من وضوح الصورة، ويوفر تلقائية ضبط تباين وحدّة الألوان، كما أنه يعمل بنظامAndroid TV.

سوني تتألق بساعة ذكية ذات هيكل معدني

تضمنت أحدث أجهزة سوني، مولودتها الجديدة “SmartWatch 3″، التي قررت الشركة طرحها في الأسواق في فبراير القادم. تتميز الساعة بشاشة 1.6 بوصة، وهيكل معدني مقاوم للماء والصدأ، كما أنها تدعم خاصية الملاحة، ومزودة بمعالج رباعي النواة 1.2 جيجاهرتز، ومساحة تخزينية 4 جيجا بايت، إلى جانب RAM 512 ميجابايت.

سوني تُحي زمن Walkman

صدمت سوني الجميع بعدوتها لتصنيع أجهزة الـ Walkman، حيث تضمنت أحدث أجهزة سوني التي عُرضت في CES التقني، جهاز Walkman NW-ZX2، الذي يعمل بنظام أندرويد 4.2. يأتي الجيل الجديد مزود بتقنية DSEE HX، لتحسين وضوح الصوت، كما يُدعم تقنيات الـ”بلوتوث”، والـ NFC، والـWIFI، والـ LDAC. الجهاز مزود بذاكرة تخزين داخلية 128 جيجابايت، ويُدعم الـ”ميكرو إس دي”، كما أنه مزود ببطارية قادرة على العمل حتى 60 ساعة متواصلة.

سماعة سوني الرياضية.. مدرب شخصي

استعرضت شركة سوني سماعتها الرياضية B-Trainer، التي تعمل كمدرب شخصي للمستخدم، حيث يمكنها قياس نبضات القلب، وتعطي تنبيهات صوتية لتعديل سرعة التدريب للوصل للسرعة الأمثل. تأتي السماعة مزودة بمساحة تخزين داخلية، وGPS، ومستشعر نبضات قلب، ومستشعر تتبع الحركة، كما أنها توفر تطبيق خاص على الأندرويد، وتدعم تقنيتي الـNFC والبلوتوث، فضلًا عن كونها مضادة للمياه.

سوني تُثير تشوق الجمهور لـSmart Eye glass Attach

يتجسد الإبهار بين أحدث أجهزة سوني لعام 2015، في النسخة الأولية من Smart Eye glass Attach، والتي يمكنها تحويل النظارة العادية إلى نظارة ذكية، والتي عرضتها سوني في معرض CES. وتأتي تلك القطعة الفريدة مزودة بشاشة عرض OLED، و معالج ARM، وبطارية 400 ملي أمبير، كما تُدعم تقنيتي الـWi-Fi والبلوتوث. ولا تزال الـ Smart Eye glass Attach، تحت التطوير، ولم تُعلن الشركة عن موعد طرحها أو السعر المقترح.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.