“الببرونة الذكية”.. أحدث الأجهزة التكنولوجية

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 1385 لاتعليقات

تنافست كبرى الشركات في صناعة التكنولوجيا، في إبهار الحاضرين بمعرضCES، فرفعت النقاب عن أحدث الأجهزة التكنولوجية لعام 2015. اقرأ المزيد

“ببرونة” و”تيتينا” ذكية.. للأطفال نصيب في معرض CES

جاءت أحدث الأجهزة التكنولوجية بمعرض CES 2015، ضمن نصيب الأطفال، حيث تمثلت في “تيتينا ذكية”، مصنعة من السيليكون، تعمل بنظامي أندرويد وIOS، ومزودة برقاقة بولوتوث حتى يمكن توصيلها بالهاتف الذكي؛ للحصول على قراءات عن درجة حرارة الطفل. يمكن لـ”التيتينا الذكية”، أن تعرض لك القراءات السابقة لدرجة حرارة الطفل بالتواريخ، مما يمكن الأم من متابعة الحالة الصحية لطفلها، كما يمكن استخدامها كأداة تطلق نغمات تذكيرية بمواعيد الدواء.

كذلك تُعد الـ”تيتينا الذكية” بمثابة جهاز تتبع خاص بالأم، حيث أنها تعطيها إشارات إذا ما بعد الطفل عنها بمسافة 30 مترًا، وتساعدها أيضًا على تحديد مكانه من خلال توصيلها ببرنامج الـGPS الموجود بالهاتف المتصلة به الـ”تيتينا”.

لم يقتصر نصيب الأطفال بمعرض CES على الـ”تيتينا الذكية” فقط، حيث قامت شركة Slow Control بتقديم أول ببرونة ذكية “Baby Glgl”، ضمن أحدث الأجهزة التكنولوجية المتواجدة بالمعرض. تُمكن الببرونة الذكية، الأمهات، من التوصل إلى أنسب زاوية لإطعام الطفل، حيث أنها مزودة بثلاث بطاريات، ومستشعر لقياس زاوية ووزن الببرونة، وبذلك يمكن للطفل شرب اللبن بدون تسرب الهواء، وذلك مقابل 100 يورو.

لـ ربات البيوت.. الرفاهية تأتيكم في “الفرن الأندرويد”

كما كان للأطفال نصيب في أحدث الأجهزة التكنولوجية بمعرضCES ، نالت ربات البيوت نصيبها، حيث قدمت شركة Dacor، أول فرن في العالم يعمل بنظام الأندرويد. يمكن الفرن ربة المنزل، من إرسال الأوامر الصوتية من خلال الهاتف الذكي أو التابلت، أي أنه يمكنها تشغيله عن بعد، وتضمن تلك الأوامر الصوتية التي يمكن للفرن تنفذيها: ضبط درجة الحرارة، الإضاءة، وتصفح بعض الوصفات الوصفات.

الخبر السيء، أن الفرن يتطلب الاتصال بنفس شبكة الوايرليس المتصل بها الهاتف، أي أنكِ لن تستطيعي تشغيله من خارج المنزل، ليس هذا فقط، الخبر الثاني أكثر سوءًا للزوج،عليك دفع 8999$ لامتلاك الفرن.

هنيئًا لمدمني “السلفي”.. أول فلاش موبايل من لينوفو

تصدر فلاش لينوفو فايب المحمول، أحدث الأجهزة التكنولوجية، التي فرضت نفسها بمعرض CES، والذي يُعد حلًا لمشكلة الإضاءة الخافتة في الصور “السيلفي”، حيث أنه مزود بـ8 إضاءات LED، داخل إطار معدني مستدير، به زر وحيد بالخلف، يستخدم لالتقاط الصور، وذلك من خلال توصيله بوصلة الصوت في الأجهزة الأندرويد، وهو ما جعل البعض يعتبره الأقوى بين أحدث أجهزة لينوفو.

لعشاق الرفاهية.. لمبات LED تعمل كمكبر صوت

أعلنت سوني عن إنتاجها لمبات LED يمكنها تشغيل الموسيقى، وتعمل كمكبر صوت، إلا أنها لم تُعلن عن وقت طرحها أو السعر المقدر لها، ولكن يمكنكم توقع السعر.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.