جرب نسيج الآن ...

اصرخ في الهاتف وأطلق عليه الرصاص لتشحنه

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 481 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

مجموعة من الباحثين يبتكرون أداة جديدة تعمل على تحويل الموجات الصوتية إلى طاقة لشحن الهواتف الذكية.

هل حدث ونفدت منك بطارية الهاتف الذكي وأنت على وشك إجراء مكالمات هاتفية مهمة؟ يحدث هذا كثيرا، وحتى لا يتعرض أي شخص لهذا الموقف مجددا، تمكن مجموعة من الباحثين في “لندن” من ابتكار أداة ثورية، تتيح للمستخدم شحن هاتفه عن طريق الصراخ، أو ربما إطلاق الرصاص بجواره.

تقرير موقع “ديلي ميل” الإخباري أشار إلى أن فريق البحث توصل إلى تكنولوجيا جديدة تسمح له بتحويل الموجات الصوتية إلى طاقة تستخدم في شحن الهاتف، حيث يمكن الاعتماد على أناشيد الجماهير في ملاعب كرة القدم، أو ثرثرة الأصدقاء في المقهى لإعادة تزويد الهاتف بالطاقة دون الحاجة لتوصيله بالشاحن.

النموذج الأولى للتقنية الجديدة عبارة عن جهاز في حجم الهاتف الجوال يستخدم أكسيد الزنك لتحويل الاهتزازات الناجمة عن الصوت إلى كهرباء، وهي الفكرة التي عمل عليها الباحثون مستفيدين من تجربة أخرى تمت في جامعة “كوين ماري” وأثبتت أن عزف موسيقى البوب والروك بجوار الخلايا الشمسية يعزز من أدائها ويحسنه بشكل كبير، بسبب الاهتزازات الصوتية التي أثارت حركة المواد في الخلية الشمسية وساهمت في تحسين كفاءتها بنسبة بلغت 40%.

هذه التجربة ليست وليدة الصدفة، حيث أشارت تقارير سابقة إلى تعاون شركة “نوكيا” مع QMUL بهدف العمل على تطبيق يستخدم الضوضاء اليومية التي يتعرض لها المستخدم في أي مكان، ويحولها إلى طاقة كهربائية تستخدم في شحن الهاتف تلقائيا دون تدخل مالك الجهاز.

جديرا بالذكر أن فريق البحث اعتمد على الخصائص الرئيسية لأكسيد الزنك، والمواد التي عندها مردود ولديها القدرة على تحويل الطاقة الناجمة من الحركة إلى طاقة كهربائية، مما يعني إمكانية استخدام هذا الأمر بشكل موسع في المستقبل في الأماكن المزدحمة، على سبيل المثال، لإنتاج الطاقة تلقائيا من قبل الأصوات المنتشرة حول الجه

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.