جرب نسيج الآن ...

اخبار التكنولوجيا: حاسوب دائري وآخر بحجم القلم

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 913 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

في ظل التطورات التكنولوجية الحديثة ظهرت العديد من الأجهزة الحديثة والتقنيات التكنولوجية التي لم تخطر على عقل بشر فاخبار التكنولوجيا كل يوم في ازدياد

من أبرز الدول التي تسعى إلى تحقيق التقدم التكنولوجي في مختلف المجالات الصين واليابان، حيث ظهرت العديد من الاختراعات والابتكارات التي جعلت اليابان تتصدر قائمة الدول الأكثر تقدمًا في مجال التكنولوجيا. وبحكم متابعتنا لاخبار التكنولوجيا أولًا بأول، وجدنا أن اليابان تروج حاليًا لأحدث جهاز حاسوب على الإطلاق، وهو جهاز في حجم القلم، وبه الكثير من الخصائص المتوفرة في أي جهاز حاسوب متطور، ولكنه في حجم القلم، حيث يمكن وضعه في الجيب بكل سهولة ويسر، واستخدامه في أي مكان وأي وقت.

وتعمل اليابان على الترويج منذ الآن لفكرة الحاسوب المحمول بهذا الحجم الصغير وشكل قلم الجيب، وذلك ليمنح المستخدم إمكانية استخدامه في جميع الأحيان، حيث يعمل ذلك الحاسوب بأشعة الليزر حيث تخرج أشعة الليزر مكونة للشاشة، وأشعة ليزر أخرى مكونة للوحة المفاتيح، وذلك عند وضع ذلك القلم الحاسوب على سطح مكتب، وبعد خروج أشعة الليزر المكونة للشاشة ولوحة المفاتيح، يقوم المستخدم باستخدام الحاسوب بكل سهولة ويسر.

وتنحصر اخبار التكنولوجيا حاليا في استخدام أشعة الليزر في العديد من المجالات التكنولوجية و التقنيات المتطورة، فلم يقتصر استخدام أشعة الليزر في المجالات الطبية فقط، ولكن امتدت لتدخل مجال التطور التكنولوجي وتستخدم في صناعة الحاسوب المتطور بهذا الحجم الصغير.

وقامت أيضا شركة dell باختراع شكل آخر للحاسوب وهو عبارة عن شكل مجسم للكومبيوتر وبه مكان من الأمام يسمح لخروج أشعة الليزر لتكون شكل الشاشة ومكان للخلف لخروج أشعة الليزر التي تكون شكل لوحة المفاتيح، والمختلف في هذا الجهاز عن الجهاز اللذي قبله “القلم” هوأن ذلك الجهاز به ثلاث مداخل للـ usb ومدخل لأقراص الـ DVD و الـ CD، كما توجد أيضا فتحات للسماعات بالجزء العلوي بالجهاز على اليمين وعلى اليسار.

ولم تتوقف التكنولوجيا على ذلك الحد بل ظهر العديد من أجهزة الكومبيوتر المحمولة المختلفة الأشكال والأحجام والألوان، فظهر أيضا جهاز حاسوب عبارة عن قاعدة دائرية الشكل وبها عصا من الأعلى، ويعمل هذا الجهاز بأشعة الليزر حيث يتم إنزال تلك العصا الى الأسفل فتخرج أشعة الليزر وتظهر لوحة المفاتيح على القاعدة دائرية الشكل، بينما تخرج أشعة الليزر على أي سطح أملس مواجة لتلك الأشعة فتظهر الشاشة.

ويسمى هذا الجهاز B-membran وهو للمصمم الكوري Won-Seok Lee وحقق هذا الجهاز نجاحا كبيرا في الأسواق، ولم تتوقف اخبار التكنولوجيا عند ذلك الحد، فكل يوم يظهر جديد في عالم التكنولوجيا و التقنيات الحديثة، ولم يقتصر ذلك على عالم الكومبيوتر فقط، حيث تخللت التكنولوجيا في جميع أمور حياتنا.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.