أفضل خمسة هواتف جديدة لعام 2015

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 954

هواتف جديدة على وشك أن تحدث ضجة في عالم التكنولوجيا مع العام الجديد، فأيها سيحسم المنافسة؟

كعادة كل عام تستعد شركات الاتصلات لإبهار عملائها بهواتف جديدة تدعم تقنيات أكثر تطورا، وكما كان العام 2014 مزدحما بإصدارات فائقة من الهواتف الذكية، فإن ترسيبات بشأن هواتف جديدة توشك أن تشعل المنافسة مرة أخرى.

شاشات منحنية من “سامسونج”
الرائدة “سامسونج” تستعد مع العام الجديد لإصدار أحدث هواتفها الجديدة “جالاكسي إس 6” والذي سيدعم تقنية الشاشات المنحنية من الجانبين، بعكس “جالاكسي نوت إيدج” والذي جاء بشاشة منحنية على جانب واحد فقط؛ وتمكن الشاشة المنحنية المستخدم من إدراة بعض المهام مثل الوقت ومعرفة الطقس والرسائل، بشكل منفصل تماما عن الشاشة الرئيسية.
ويأتي “جالاكسي إس 6” بشاشة قياس 5.2 بوصة بدقة 2.560 × 1.440 ميجا بيكسل، ونظام تشغيل أندرويد “لوليبوب” 5.0، أما الكاميرا فستأتي بدقة 16 ميجا بيكسل، والكاميرا الأمامية 5 ميجا بيكسل، والهاتف مصمم من البلاستك ولكن بجودة عالية.

كاميرا مطورة من “إل جي”
“إل جي” الذي نافست “سامسونج” بإصدارها هواتف جديدة ذات شاشات مرنة مقاومة للخدوش تمثلت في الهاتف “جي فليكس”، تطلق العام الجديد “جي 4” والذي سيأتي بشاشة قياس 5.3 بوصة، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجا بايت.
وما يميز الهاتف الجديد هو الكاميرا الخلفية بسعة 13 جيجا بايت، والتي تدعم تقنية تثبيت الصورة أو منع الاهتزاز، أما عن مستشعر الكاميرا فحاز النصيب الأكبر من التطوير ليأتي بسعة 20 ميجا بيكسل، مع زاوية تصحيح تصل إلى 0.7.

هاتف “سوني” بنكهة “جالاكسي نوت 4”
يطابق هاتف “سوني” الجديد “إكسبيريا زد 4” في وضوح شاشته “جالاكسي نوت 4” حيث يأتي بدقة 5.5 إنش، و1440×2560 ميجا بيكسل، ويدعم نظام تشغيل أندرويد “لوليبوب”، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 3 أو 4 جيجا بايت، أما ذاكرة التخزين فسعة 32 جيجا بايت، وتقدم “سوني” في هذا الهاتف كعادتها في هواتفها الجديدة، كاميرا إكسمور بدقة 20 ميجا بيكسل.

“نيكسوس6” يستحق المنافسة
تدخل “جوجل” عالم الهواتف الجديدة بهاتفها الأفضل على الإطلاق “نيكسوس 6” والذي سيأتي بأربعة موديلات مختلفة، ومساحات تخزينية مختلفة 32 جيجا بايت و64 جيجا بايت، كما يأتي الهاتف بمعالج رباعي النواة، وذاكرة وصول عشوائي 3 جيجا بايت، وكاميرا خلفية 13 ميجا بيكسل، وكاميرا أمامية 2 ميجا بيكسل، ويدعم نظام تشغيل أندرويد “لوليبوب”.

تسريبات حول هاتف “إتش تي سي” الجديد
لا يزال هذا الهاتف قيد لتجريب، واختارت له الشركة الاسم الرمزي “ون إم 9 هيما”، وأوضحت التسريبات أن الهاتف سيأتي في ثلاثة ألوان مختلفة، وبشاشة قياس 5 إنش، ودقة 1080×1920، مع معالج ثماني النواة، وذاكرة وصول عشوائية سعة 3 جيجا بايت.
ويدعم الهاتف نظام تشغيل أندرويد “لولي بوب” وكاميرا خلفية دقة 20 ميجا بيكسل، وكاميرا أمامية دقة 13 ميجا بيكسل، أو بدقة 4 ميجا بيكسل ومدعومة بتقنية الألترا بيكسل.


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.