جرب نسيج الآن ...

أجهزة لمساعدة المكفوفين.. آخر أخبار التكنولوجيا

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 836 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

سريعا ما تطورت آخر أخبار التكنولوجيا وخاصة تكنولوجيا الاتصال ، ليطل علينا أجهزة تكنولوجية جديدة لمساعدة فاقدي البصر.

تمكنت طالبة فاقدة البصر في كلية التكنولوجيا بجامعة صوفيا الأسبانية تدعى كريستينا تسفتانوفا ، 25 عاما ، من إطلاق مشروع طموح تهدف من خلاله إلى مساعدة زملائها فاقدي البصر، حيث قامت بإطلاق تابليت رقمي من أجل مساعدة فاقدي البصر على استخدامه، ليكون ذلك آخر أخبار التكنولوجيا.

ومن المقرر أن يقوم الجهاز الجديد الذي سوف يتم تسويقه نهاية هذا العام بخدمة 39.8 مليون من فاقدي البصر حول العالم .

وتقوم فكرة التابلت الرقمي والذي احتل آخر أخبار التكنولوجيا والذي قامت الطالبة بابتكاره هي وعدد من زملائها , على عدد من الاسطوانات الصغيرة المتشابهه بأزرار، والتي تقوم بترجمة المحتوى الرقمي عن طريق بريل بمساعدة برنامج منطقي لتحويل كتابة المحتوى إلى كتابة بطريقة بريل .

أما في الهند طرحت نفس الفكرة أيضًا ليعتلى الاهتمام تكنولوجيا بالمكفوفين آخر أخبار التكنولوجيا ، حيث صمم سوميت داجار هاتفا ذكيا يستخدم طريقة برايل للمكفوفين في الهند.

وأكد مصمم الهاتف سوميت داجار أنه إذا تمت الاختبارات بشكل جيد فمن الممكن أن يُطرح الهاتف في الأسواق بحلول نهاية العام الحالي ، ليصبح الحدث الاهم والمتداول في صفحات آخر أخبار التكنولوجيا.

ويتميز هاتف برايل بشاشة لمسية ، ولكن بدلاً من السطح الأملس المعتاد للشاشات ، تتضمن الشاشة شبكة متطورة من الدبابيس الصغيرة ترتفع وتنخفض لتكون أجزاء بارزة وغائرة تعرض النصوص كالرسائل القصيرة والبريد الإلكتروني ، وبذلك يتمكن المستخدم من لمسها والتعرف عليها بطريق تشبه القراءة بطريقة برايل.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.