جرب نسيج الآن ...

أب يصمّم لأبنائه مركبة فضاء

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 453 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

أب يمنح ابنيه شعور الذهاب للقمر عن طريق تصنيع مركبة فضاء خاصة بـ”ناسا” وغرفة تحكم أيضاً.

بنى أب مركبة فضائية شبيهة بـالمتواجدة لدى “ناسا” في الفضاء مع مركز العمليات الخاص بها، كهدية لابنيه.
“جيف هايسميث” (35 عاماً) قضى أكثر من 4 أشهر في تجميع مركبة فضائية من أجل ابنه “جاسبر” البالغ من العمر 4 سنوات، وأنفق حوالي 800 دولار على طاولة تتحدى قوة الجاذبية لابنه “غافين” البالغ من العمر 6 سنوات.
وتتميز مركبة الفضاء بعدد كبير من المفاتيح والمؤثرات الصوتية ووجود مقود، وحتى ذراع آلية تعمل بشكلِ كامل، وفقاً لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.
يعيش السيد “هايسميث” في مدينة “رالي” بولاية “كارولينا الشمالية”، ويقول: “عندما ذهب ابني البكر إلى رياض الأطفال، احتاج إلى مكتب لينهي واجباته الدراسية، وهنا خطرت لي فكرة تصميم مكتب مزدوج للعب والدراسة في نفس الوقت”.
ويضيف: “في الوقت نفسه أدركت أنني يجب أن أفعل شيئاً ما لغرفة ابني الآخر، ويبدو أن الحل الطبيعي أمامي هو سفينة الفضاء”، ويكمل قائلاً: “كلاهما يُحب اللعب بالمركبة وغرفة التحكم، رغم إنهما لم يتعلما لغة الفضاء حتى الآن ومازالت مهماتهما سوياً ساذجة بعض الشيء”.
ويقول السيد “هايميث” الذي يعمل مصوراً بدوامِ كامل، إنه صمم تلك السفينة وغرفة التحكم داخل جراجه ولم يستعين بأحد، وكان أولاده يساعدونه بعض الأحيان ومن الجيد أنهم يستمتعون بها.

يذكر “هايميث” أنه ليس مهندساً ولم يتلقى أي تدريب رسمي في مجال الإلكترونيات، ويقول “أنا مُجرد هاوي عصامي قطع شوطاً طويلاً في رحلة التعلم، ومع الإنترنت، هناك الكثير من المعرفة متاحة لمن يريدون تعليم أنفسهم مهارات جديدة”.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.