جرب نسيج الآن ...

“أبل” رائدة التكنولوجيا تبيع أول حاسب لها بمزاد علني

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 605 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

أقدمت شركة “أبل” رائدة التكنولوجيا على بيع جهاز كمبيوتر “أبل-1” وهو أول إنتاج لهذه الأجهزة سابقة التجميع مقابل مليون دولار في مزاد علني بنيويورك.

ويعتبر هذا الجهاز من النماذج القليلة التي مازالت باقية ضمن هذه النوعية التي كانت باكورة التكنولوجيا في العالم، وصرح كثير من المهتمين بهذا الشأن أن المبلغ الذي بيع به الجهاز فاق كل التوقعات.

ويعتبر هذا الجهاز القديم الذي فجر ثورة في صناعة أجهزة الكمبيوتر المنزلية من ضمن أول مجموعة مكونة من 50 جهاز “أبل-1″، التي قام بتجميعها “ستيف ووزنياك” الذي شارك في تأسيس شركة “أبل” الرائدة في التكنولوجيا في مرآب سيارات أسرة “ستيف جوبز” في لوس ألتوس بكاليفورنيا في صيف عام 1976.

حيث تأسست شركة “أبـل” على يد “ستيف جوبز” و”ستيف وزنياك” و”رونالد وين” لبيع الحواسيب الشخصية المسماة “أبل-1″، وكانت هذه الحواسيب مصنوعةً بــيد “وزنياك”، وعُرضت للجمهور أول مرةٍ في نادي “هومبرو” للحواسيب، وكانت هذه الحواسيب تباع كـلوحةٍ أم “Motherboard”.

وتعتبر شركة “أبل” من أقوى الشركات المنافسة في عالم التكنولوجيا والتقنية المعلوماتية للأجهزة المحمولة والأكثر شهرة في العالم مثل آيباد وآي فون.
وذكرت دار مزادات “بونامز” ضمن أخبار التكنولوجيا أنها توقعت بيع الجهاز الذي كان يعمل حتى شهر سبتمبر مقابل مبلغ يتراوح ما بين 300 ألف و500 ألف دولار، وفي بدايات تصنيعه كان هناك قلة من المشترين لأول جهاز “أبل” حتى طلب “بول تيريل” صاحب متجر “بايت شوب” لبيع الأجهزة الإلكترونية شراء 50 جهازاً باع كل منها مقابل 666.66 دولاراً، وبعد هذا النجاح المبدئي أنتج جوبز وزميله ووزنياك 150 جهازاً آخر باعها لأصدقاء وباعة آخرين، ويعتقد أنه يوجد أقل من 50 جهازاً من كمبيوتر “أبل-1” الأصلي حاليا.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.