جرب نسيج الآن ...

أبل تدخل عالم الشبكات الاجتماعية وتنافس فيس بوك وتويتر

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 646 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

ذكرت مجلة «بيزنس إنسايدر» الأمريكية، أن شركة أبل، الأمريكية تخطط لشراء شبكة التواصل الاجتماعي Path ، في إطار خطط للتوسع وتعزيز الخدمات التي توفرها لمستخدمي أجهزتها.

ونقلت المجلة عن مصدر مطلع أن الشركة ستدمج خدمات الموقع في تطبيق الرسائل الخاصة بهواتفها الذكية بعدما كشف Path عن تطوير تطبيق Talk ليصبح منفصل عن شبكة التواصل الاجتماعي، وهو ما ستستفيد منه الشركة في تقديم خدمات أفضل عبر هواتفها.

وذكرت المجلة أنه، حسب المصدر، فإن الصفقة محسومة وتم تأجيل الإعلان عنها لإكمال بعض التفاصيل.

وأعلنت شبكة Path الاجتماعية، في يونيو الماضي، وفقا للمجلة، عن تطبيق Talk الذي لا يختلف كثيرا عن تطبيقات المراسلة الفورية الشهيرة، إلا أنه يضم ميزة جديدة Ambient Status، تكشف تلقائيا عن الأنشطة التي يقوم بها المستخدم ليتمكن من مشاركتها بسهولة على الشبكة الاجتماعية.

وقالت المجلة إن شبكة Path الاجتماعية خلال أول 3 شهور من انطلاقها نجاحا جيدا، وقد أطلقته الشبكة في 2010، ويتوافر تطبيق Path الاجتماعي لأجهزة «أندرويد»، وأجهزة «آيفون».

واستجابتPath وفقا للمجلة، لطلبات مستخدميها بالسماح لهم بإضافة عدد غير محدود من الأصدقاء على الشبكة الاجتماعية، حيث كانت تتيح فقط إضافة أصدقاء حتى 50 شخصا، قبل أن ترفع الحد الأقصى إلى 150.

وأشارت المجلة إلى أن عدد مستخدمي Path النشطين يوميا يصل حاليا إلى 4 ملايين مستخدم، بعد أن سجل في بداية العام الحالي 1.5 مليون مستخدم فقط.

وأوضحت المجلة أن جلوس ديف مورين، مؤسس Path ، في مقاعد الصف الأمامي خلال مؤتمر أبل، الثلاثاء، يأتي في إطار التأكيد على انضمام «باث» لـ«أبل»، حيث عادة ما تكون هذه المقاعد مخصصة لكبار المسؤولين التنفيذيين في شركة «أبل».

وأشارت المجلة إلى أن «مورين» كان أحد موظفي التسويق في شركة «أبل» في الفترة بين 2004 و2006، وسيكون استحواذ «أبل» على تطبيقه الاجتماعي صفقة رابحة بالنسبة له.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.