أبرز ما ستطرحه الشركات خلال المؤتمر العالمي للجوال “ام دبليو سي 2016”

. أخبار التكنولوجيا 719 لاتعليقات

تتجه الأنظار يوم ٢٢ فبراير ٢٠١٦ إلى مدينة برشلونة الإسبانية مكان انعقاد المؤتمر العالمي للجوال “MWC 2016” والذي يعتبر من أكبر المعارض التجارية التي تركز على الهواتف الذكية حيث تتنافس الشركات لطرح جديدها في عالم الأجهزة الذكية.

ونستعرض معكم بعض المعلومات المتوفرة حول أبرز الأجهزة المتوقع الإعلان عنها خلال المعرض من قبل عدد من أبرز الشركات العالمية العاملة في هذا المجال:

شركة “إتش تي سي”

steamvr-vive

يتوقع أن تركز الشركة في إعلاناتها خلال معرض “MWC” على نظارتها للواقع الافتراضي “Vive”، التي تقوم ببنائها بالتعاون مع الشركة المطورة للألعاب “Valve” ومن المقرر أن تبدأ شركة “إتش تي سي” شحن نظارة الواقع الافتراضي “Vive” ابتداءً من شهر أبريل، وستقوم بفتح باب الطلبات المسبقة في وقت لاحق من هذا الشهر.

شركة “إل جي”

تستعد الشركة للإعلان عن أحدث هواتفها الرائدة “LG G5” وذلك خلال معرض “MWC” ويأتي الهاتف مع غطاء حماية “Quick Cover” يسمح للمستخدم باستعمال خاصية اللمس من خلاله، وبإمكان المستخدمين استقبال المكالمات والتحقق من الوقت والتاريخ والتنبيهات بدون الحاجة إلى فتح الغطاء للوصول إلى الشاشة. ويعود ذلك لامتلاك شاشة الجهاز ميزة always on، ويعتبر الغطاء مشابه من حيث الفكرة لغطاء شركة “إتش تي سي” “Dot View” الذي أطلقته الشركة مع هاتفها الرائد “One M8” في ربيع عام 2014.

 

حيث يفترض أن تقوم شركة “سامسونج” بالكشف عن هاتفي “جالكسي إس 7″ وجالكسي إس 7 إيدج” مع ميزة الشحن السريع عن طريق منفذ USB من نوع C الجديد USB Type-C، وتقديم تحسينات فيما يخص الكاميرا في هواتفها الرائدة الجديدة وقد تقوم الشركة بتضمين هواتفها الرائدة بعض قدرات الواقع الافتراضي في سبيل تشجيع المستهلكين وإعطائهم حافز على شراء مجموعة منتجات “سامسونج” هذا العام.

شركة “هواوي”

حيث ستقوم الشركة بالكشف عن هاتفها الرائد الجديد والمعروف باسم “Huawei P9” والذي يعتبر خليفة هاتف “P8” الذي أطلقته الشركة في العام الماضي بالإضافة إلى إطلاق مجموعة من الهواتف المتوسطة التكلفة، إلى جانب عدد من الساعات ذكية أيضاً.

شركة “شاومي”

CaOYKeZVAAAELku

حيث تستعد شركة “شاومي” الصينية لعرض هاتفها الرائد المقبل “Mi 5” وذلك ضمن فعاليات معرض “MWC”، بالتزامن مع إطلاق الهاتف في اليوم نفسه عبر حدث تقيمه في العاصمة الصينية بكين وزود الهاتف بمعالج “Snapdragon 820” من شركة “كوالكوم” بالإضافة لدعم الهاتف تقنية الاتصال “NFC”.

شركة “نوكيا”

unnamed3

من المتوقع أن تكشف الشركة النقاب عن محطة قاعدية لشبكات الجيل الخامس “5G”، حيث يعتبر قسم الشبكات جزء أساسي من الشركة، وكانت شركة نوكيا قد قامت في وقت سابق من هذا العام بالإعلان عن إطلاق مركز إدارة أمن الشبكات للمشغلين.

Tags:

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.