جرب نسيج الآن ...

آبل توقف بعض منتجاتها الجديدة وتسحبها من الأسواق

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 374 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

احتلت شركة آبل الأمريكية مقدمة الاخبار التكنولوجية خلال اليومين الماضيين وخاصة أخبار منتجاتها الجديدة أو التي تقرر وقفها وسحبها من الأسواق

كانت آخر الاخبار التكنولوجية قد أكدت نية شركة أبل حول إيقاف خط إنتاج هاتفها الذكي “آي فون 5 سي” منتصف عام 2015، وذلك بسبب أمرين الأول أن الهاتف المذكور لا يرتقي تقنيا إلى مستوى هاتفيها الأخيرين “آي فون 6″ و”6 بلس” من ناحية المواصفات الداخلية، وكذلك تصميمه الخارجي لكونه مصنوع من البلاستيك.

كما ذكرت الاخبار التكنولوجية أن ثاني الأسباب هو التخطيط لإطلاق هاتف “آي فون” جديد على الأقل بنظام “تاتش آي دي” ويحمل مواصفات تقنية متقاربة تحقيقا لرغبة الشركة في تزويد إصدارات هاتفها الذكي “آي فون”.

وفي سياق متصل، تضمنت الاخبار التكنولوجية إعلان شركة أبل عن إطلاق “آي فون 6 إس” في فصل الربيع و”آي فون 7″ خلال شهر سبتمبر من العام المقبل، في إطار دعم مبيعات سلسلة هواتف آي فون والمنافسة بينها وبين الشركات الأخرى مثل هواوي، وسامسونج وإتش تي سي، وكذلك تعتزم الشركة الكشف عن الإصدار الجديد من ساعتها الذكية منتصف عام 2015. وتسعى الشركة الأمريكية إلى تقليل الدورة الزمنية التي يستغرقها المستهلكين للتحديث إلى طراز جديد من هواتفها الذكية، وهي الدورة التي تتراوح مدتها لدى المستهلكين في السوق الأمريكي بين 18 و24 شهرًا.

جدير بالذكر أن أبل باعت ما يقرب من 39.3 مليون هاتف من سلسلة “آي فون” في آخر ربع من العام المالي الماضي المنتهي في شهر سبتمبر 2014، ووصلت إجمالي مبيعات هواتفها الذكية إلى 169.22 مليون وحدة خلال نفس العام المالي ككل.

وعلى صعيد آخر، صرح مسئولون في شركة أبل في إطار الاخبار التكنولوجية بأنها لن تسمح باستعمال أية تطبيقات ملاحة من الشركات المنافسة إلى جانب تقنية ”كار بلاي” الخاصة بالسيارات، وأن عملية الإرشاد الملاحي ستعتمد في البداية على تطبيق الخرائط الخاص بالشركة الأمريكية فقط. وأضافت الشركة أن هناك بعض المشكلات التي تواجه التطبيق مثل اعتماد عملية الإرشاد الملاحي على الاتصال بشبكة الإنترنت للعمل، وكذلك لا تشتمل تقنية كار بلاي على بعض الوظائف الإضافية وعلى رأسها وظيفة مساعد الحفاظ على المسار، بالرغم من تغلب الشركة على المشاكل الأولية التي ظهرت في التطبيق بشكل كبير.

وأعلنت شركات سيارات متعددة عن دمج تقنية كار بلاي الجديدة في أغلب موديلاتها التي ستطرح عام 2015، مثل شركة الباين التي طرحت بعض هذه الموديلات خلال الشهور الأخيرة وأيضا شركة بيونير التي وفرت التقنية الجديدة بشكل رئيسي في موديلات التجهيز اللاحق. وأضافت الاخبار التكنولوجية أن الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا حققت مبيعات قياسية غير مسبوقة لهواتفها “آيفون 6” و”آيفون 6 بلس”، حيث تجاوزت القيمة السوقية الإجمالية لها مستوى 700 مليار دولار، وهو مستوى يفوق غالبية اقتصادات دول العالم مثل الاقتصاد السويسري الذي يبلغ حجمه 650 مليار دولار.

وكانت أسهم “آبل” قد حققت مكاسب تجاوزت 21% منذ بداية العام المالي الحالي لها خاصة بعد طرحها أحدث طراز من الهواتف الذكية، ففي أول يوم لطرح جهازي “آيفون 6″ و”آيفون 6 بلس” باعت الشركة 4 ملايين قطعة منهما الأمر الذي فاق توقعات الشركة التي قدمت الشكر لزبائنها لجعل إطلاق تلك الهواتف الجديدة هو الأفضل في تاريخ الشركة.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.