جرب نسيج الآن ...

آبل تتصدر عناوين الأخبار بتسجيلها برائتي اختراع جديدين

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 384 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

سجلت شركة آبل، براءة اختراع جديدة، حيث طورت تقنية من شأنها اتاحة إمكانية مشاركة بيانات الأماكن بين الأجهزة، وذلك في خطوة أثارت الافتراضات بعزم شركة آبل، تطوير خاصية Find My Friends، والتي تمكن مستخدم أجهزة آبل الذكية، من تحديد موقع صديقه في مكان محدد، إلا أن التقنية الجديدة، سوف تتيح صورًا توضح سير المستخدم، للتعرف على تحركاته أينما ذهب.

ووفقًا لما تداولته أخبار التكنولوجيا، فإن التقنية الجديدة، سوف تعتمد على الـGPS لتحديد المواقع، إلا أن التواصل سيتم من خلال تقنيتي الـWifi والبلوتوث. فيما طمأنت شركة آبل مستخدميها، مؤكدة أن التقنية الجديدة، لن تخترق أي من حقوق الخصوصية، وموضحة أن المستخدم وحده يستطيع تفعيل أو إيقاف التقنية الجديدة بإرادته.

كذلك حصلت شركة آبل على براءة اختراع أخرى، من شأنها أن تُتيح لمستخدمي هاتفها الذكي القادم، إمكانية تصوير الفيديو بجودة عالية، ودقة أعلى بكثير، في كافة أوضاع التصوير المختلفة، حيث سجلت براءة اختراع لتزويد كاميرا الهاتف بثلاث مستشعرات، بدلًا من مستشعر واحد، وبالتالي سوف يتم تقسيم الضوء اثناء التصوير إلى 3 أجزاء، فضلًا عن تميز أحد المستشعرات الثلاثة بخاصية الثبات، حيث ستقوم الكاميرا بمراقبة حركة اليد وضبطها، لالتقاط الصور بأفضل جودة وأقل اهتزاز.

على الجانب الآخر، قامت شركة آبل الأمريكية، بإعادة تصميم أحدث إصدارات سلسلة “ماك بوك”، حيث منحت الإصدار الجديد، نحافة غير مسبوقة من خلال التخلي عن الوصلات الخارجية USB، ودمجها جميعًا في وصلة USB-C. كذلك جعلت آبل من إصدارها الجديد، الأخف وزنًا، ومنحته لمسات جمالية جعلت منه الأعلى جاذبية في الشكل، مقارنة بالإصدارات الأخرى من السلسلة، حيث أعادت تصميم لوحة المفاتيح، ولوحة اللمس، والشاشة، والتصميم الخارجي.

وفي السياق ذاته، أصدرت شركة آبل، نسخة تجريبية من نظام “ماك”، تحمل رقم إصدار “OS X 10.10.3 Beta”، وأتاحت تحميله للمطورين والمشتركين ببرنامج آبل التجريبي، من خلال حسابات آبل الخاصة بهم. وتأتي النسخ الجديدة، مزودة بتطبيق جديد للصور Aperture، ليحل محل خدمات iphoto، والذي سوف يتيح للمستخدم الاحتفاظ بنسخ احتياطية لكافة الصور، من خلال خدماتApple’s iCloud Photo Libraries، حيث سيتم نسخ كافة الصور الموجودة على جهاز “ماك”، إلى حسابه في آي كلود.

وتمهيدًا لطرح ساعتها الذكية الجديدة، أعلنت آبل أنها سوف تقوم قريبًا، بإعطاء المتميزين من موظفي متاجرها، دورة تدريبية، يتعلمون من خلالها كيفية تقديم ساعتها الذكية الأولى “آبل وتش”، فور طرحها في الرابع والعشرين من شهر أبريل المقبل. ومن المقرر أن تتضمن الدورة التدريبية، تعليم الموظفين، كيفية تقديم مواصفات الساعة الجديدة، وطرق استخدامها والتحكم فيها، ومنح العملاء النصائح المتعلقة بالموضة وأساليب التزيّن.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.